الاثنين ، ٠٦ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠١ صباحاً
المملكة تدعم اليمن ببرامج تأهيلية في الجانب السياحي

المملكة تدعم اليمن ببرامج تأهيلية في الجانب السياحي

في اجتماع يظم وزير السياحة ورئيس البنك الاسلامي للتنمية ورئيس المنظمة العربية للسياحة، التقى معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة اليمني ومعه معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمعالي الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الاسلامي للتنمية بمقر البنك الاسلامي بجدة.

 وتم في هذا اللقاء مناقشة سبل دعم اليمن في مجال تطوير القدرات والمهارات في الجانب السياحي لمرحلة ما بعد الاستقرار من خلال تأهيل وتدريب الف شاب وشابة  في السياحة الالكترونية والإعلام السياحي والمجالات السياحية الاخرى التي تحتاج اليها اليمن في المرحلة القادمة.

وقال وزير السياحة معمر الارياني ان هذا البرنامج يهدف الى تغطية الاحتياجات للتخصصّات التي تفتقر اليها اليمن  في المجال السياحي وايضاً  لخلق فرص عمل جديدة للشباب حيث سينفذ هذا البرنامج  بجزيرة سقطرى ومدينة عدن وكذلك بالمملكة العربية السعودية في مدينة جدة.

وأضاف الوزير الارياني ان هذا البرنامج يأتي تجسيداً للعلاقات المتينة والقوية بين اليمن والمملكة العربية السعودية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما عبر الارياني عن شكره لراعي هذا البرنامج صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة الذي أبدى استعداد الهيئة للتعاون مع وزارة السياحة اليمنية في العديد من المجالات.

كما قدم شكره أيضاً للمنظمة العربية للسياحة بقيادة معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة التي ستقوم بتنفيذ البرنامج على مدار العام الكامل، وشكره للبنك الاسلامي بقيادة معالي الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الاسلامي الذي سيقوم بتمويل هذا البرنامج.

الخبر التالي : المقاومة الشعبية تسيطر بشكل كلي على «معسكر العمري» قرب مضيق باب المندب

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 765.00 760.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات