السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٢٠ صباحاً
الأوقاف تنفي رفض السلطات السعودية إصدار تصاريح للحجاج اليمنيين وتؤكد استكمال حصة الجمهورية

الأوقاف تنفي رفض السلطات السعودية إصدار تصاريح للحجاج اليمنيين وتؤكد استكمال حصة الجمهورية

ت وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بأن السلطات السعودية رفضت إصدار تصاريح للحجاج  اليمنيين.

وأكد قطاع الحج والعمرة في بيان له بأنه بصد استكمال كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بالتهيئة والتحضير لموسم الحج للعام الحالي، نافياً ما نشرته تلك المواقع جملة وتفصيلاً.

كما أكد قطاع الحج والعمرة بأن عملية تسجيل الحجاج تسير بصورة طبيعية.. منوهاً بأنه تم استكمال تسجيل الحصة المقررة للجمهورية اليمنية خلافاً لما كان متوقعاً، ومن جميع محافظات الجمهورية وفقاً للتعداد السكاني لكل محافظة.

وأشار بيان القطاع إلى أن من نصب نفسه متحدثاً عن الوزارة، ونسبت تلك المواقع الخبر إليه، لا يهدف إلا إلى التأثير سلباً على سير الإجراءات والترتيبات الهادفة إلى تمكين اليمنيين من أداء فريضة الحج بكل سهولة ويُسر، رغم الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

ودعا البيان الصادر عن قطاع الحج والعمرة القائمين على تلك المواقع الإخبارية إلى تحري المصداقية وأخذ الأخبار من مصادرها الحقيقية.

وكانت مواقع محسوبة على الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام تناقلت أخبار عن منع السلطات السعودية منح تصاريح الحج لليمنيين بسبب المواجهات الأزمة والأحداث القائمة في اليمن والمنطقة.

الخبر التالي : مصادر تؤكد هروب عشرات الأسر لقيادات حوثية ومقربة من صالح إلى عمان (تفاصيل)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات