الاثنين ، ١٧ مايو ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٥٢ صباحاً
محمد جميح

السياسي اليمني جميح : يحمل الرئيس السابق صالح مسؤولية إنقاذ الجيش

ا الكاتب والمحلل السياسي  محمد جميح الرئيس السابق علي عبد الله صالح مسؤولية إنقاذ الجيش . مضيفا عليه أن يبادر إلى إصدار توجيهاته بوقف القتال إلى جانب الحوثيين.

مؤكدا بان ذلك هو الحل الوحيد الممكن لتلافي كارثة الوصول إلى يمن بلا جيش.

وقال جميح في منشور له على صفحته  بــ « الفيسبوك »  بان الجيش اليمني يتعرض لحرب غير متكافئة، ورطه الحوثيون فيها... الجيش بلا غطاء جوي تماماً وبان الحوثيون ينتقمون من الجيش بسبب الحروب السابقة.

وأشار بقوله هذه العصابة الإجرامية اختطفت الجيش وزجت به في أتون حرب ليست حربه، ولا دخل له بها.. ولفت إلى أن الحوثيون لا يهمهم دمار الجيش، ولا قتل أبناء القبائل المقاتلة معهم.هدفهم السلطة، و "إعادة الحق إلى أهله"..

مشيرا إلى أن الثمن يدفعه اليمنيون من دمائهم ومقدراتهم الاقتصادية والعسكرية... وأضاف طالبنا بعدم استهداف الجيش اليمني...جاء الرد أنه يقاتل إلى جانب الحوثيين الذي قاتلوه بالأمس... منوها إلى أن الكرة في مرمى الرئيس السابق، القائد الأعلى الفعلي للقوات المسلحة..

وأضاف جميح  بان لو وقف الجيش لصد الحوثي لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه... وقال بأنه لو ترك الجيش الحوثي دون دعم عسكري لما انفتحت على الجيش أبواب الجحيم... مختتما بالقول أنقذوا الجيش...أنقذوا الوطن المنهار...

الخبر التالي : بيان للسفارة اليمنية في القاهرة يوضح الطريقة التي يمكن من خلالها عودة العالقين في مصر إلى اليمن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات