الأحد ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٢ مساءً
 مجنَّدات الجيش اللبناني عند مداخل عين الحلوة لمنع فضل شاكر من الهروب بزي امرأة منقبة

مجنَّدات الجيش اللبناني عند مداخل عين الحلوة لمنع فضل شاكر من الهروب بزي امرأة منقبة

ّخذ الجيش اللبناني إجراءات احتياطية جديدة حول مخيم عين الحلوة تحسبا من محاولة المغني السابق المطلوب للعدالة فضل شاكر من المخيم في زّي تنكري يرَّجح أن يكون لباس منَّقبة.

وفرزت مجندات من الجيش لتفتيش المنقبات اثناء دخولهن وخروجهن من المخيم اليه لافشال ذلك، وقد تم  تخصيص ممر للمنّقبات من شمال المخيم قرب مستشفى صيدا الحكومي بحسب موقع تلفزيون الجديد.

وأشار الموقع إلى تصريحات مسؤولين أمنيين إنّه في إطار الإجراءات الأمنية التي يتّخذها الجيش على مداخل مخيم عين الحلوة، حصر دخول وخروج المنّقبات من مدخل المستشفى الحكومي.

وأشارت المصادر الى أنه تّم تفتيش ابنة الشيخ المطلوب أسامة الشهابي عند حاجز النبعة، وهو أحد المداخل الفرعية بين المخيم ومنطقة الفيلات شرقاً وعلى الأثرُسّجل استنفار داخل المخيم لبعض من العناصر التابعة للشهابي قبل أن تدخل ابنته الى المخيم بعد التدقيق في هويتها.

كما أطلق الفلسطيني (نمر.ع) النار في الهواء احتجاجاً على منع زوجته من الدخول الى المخيم إّلا من خلال الحواجز الرئيسة التي تتمركز عليها المجنّدات، ولفتت الصحيفة الى ان فاعليات المخيم تدخلت لمنع تفاقم الإشكال٬ قبل ادخال الزوجة الى المخيم.

وأكدت مصادر فلسطينية أّن هذه الاجراءات جاءت بعد حديث شاكر عن طريقة دخوله الى المخيم سيراً من جهة منطقة الفيلات، في وقت يُرّجح أن يتنكر في زّي منّقبة بهدف الخروج من المخيم.

من جانب آخر  اشارت صحيفة الأخبار اللبنانية الى احتدام المنافسة والسباق بين وسائل الإعلام على إجراء مقابلات مع الفنان “المعتزل”.  وتحضّر قناة mbc السعودية لمجموعة ريبورتاجات حول عودة فضل إلى الأضواء. وقد أجرى معدّو البرنامج مجموعة مقابلات مع الشاعر أحمد ماضي، والموزّع الموسيقي ناصر الأسعد، وزياد برجي، وستعرض الحلقات تباعاً. ومن المتوقع أن تختتم تلك السلسلة بإطلالة لصاحب أغنية “الله أعلم” يجري التحضير لها بسريّة، لكن هناك خوف من عرقلة تلك المقابلة مع تفاعل قضية شاكر في الشارع اللبناني.

الخبر التالي : كيف قدَّم الحوثيون خدمة جليلة للقاعدة من خلال دفع القبائل للتعاطف معها (تقرير)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات