السبت ، ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٦ مساءً
الكشف عن «فضائح فساد مالي» ترتكبها جماعة الحوثي (وثائق رسمية)

الكشف عن «فضائح فساد مالي» ترتكبها جماعة الحوثي (وثائق رسمية)

ipt async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"> فت وثائق رسمية عن فضائح فساد مالي ترتكبها قيادات وأنصار جماعة الحوثي، تحت ذريعة فعاليات المولد النبوي.

وبحسب إحدى الوثائق، فقد طالبت جماعة الحوثي في محافظة ذمار، مجلس المحافظة، بصرف مبلغ 1900000 (مليون وتسعمائة ألف ريال)، بدعوى صرفيات يومية لأعضاء اللجان الشعبية "التابعة لجماعة الحوثي"، مشيرة إلى أنهم يقومون بواجبهم، بالإضافة إلى صرفيات أدبيات المولد النبوي.

هذا وقد توزعت الصرفيات المطلوبة على النحو التالي، صرفيات 200 شخص بمقدار 3000 ريال ولمدة يومين، حيث بلغ الإجمالي 1200000 (مليون ومائتين ألف ريال)، بالإضافة إلى 500 كرتون ماء بمبلغ 400000 (أربع مائة ألف ريال)، أما صرفيات أدبيات المولد النبوي فقد بلغت قيمتها 300000 (ثلاث مائة ألف ريال)، ليصل الإجمالي إلى 1900000 (مليون وتسعمائة ألف ريال).

هذا بينما طالبت جماعة الحوثي في وثيقة أخرى، بصرف مبلغ مليوني ريال، وذلك لمواجهة صرفيات اللجان الشعبية، واحتياجات الضيافة بدار الضيافة بالمحافظة.

إضافة إلى ذلك، تحدثت مصادر محلية أن الميليشيات التابعة لجماعة الحوثي، طلبت من جميع المجالس المحلية بالمحافظات، بالتكفل بصرفيات ونفقات الفعاليات الخاصة بها، بالإضافة إلى طباعة الشعارات واللوحات الخاصة بها.

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة، قيام أمانة العاصمة بالتكفل بجميع النفقات الخاصة بالفعاليات التابعة لجماعة الحوثي، بالإضافة إلى طباعة الشعارات واللوحات التابعة للجماعة.

وقد عبر عدد من المواطنين والناشطين، عن سخريتهم من الدعوات التي تطلقها الجماعة لمكافحة الفساد، لتأتي وترتكب فضائح فساد أكبر من الفساد السابق.




الخبر التالي : بالصور.. أغنى 50 شخصًا حول العالم في 2014

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات