الخميس ، ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٢ مساءً
بالصور: قطر تكشف عن تصميم استاد \

بالصور: قطر تكشف عن تصميم استاد "جوهرة الصحراء" رابع الملاعب المرشحة لإستضافة كأس العالم 2022

فت قطر عن تصميم "جوهرة الصحراء" ليكون رابع الملاعب المرشحة لإستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم في ذكرى مرور أربع سنوات على فوزها بحق إستضافة المسابقة أمس الثلاثاء.

ويرمز إختيار هذا اليوم من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إلى التزام قطر المستمر بتطوير وتنمية قطاعي التعليم والرياضة.

ويعكس التصميم الجديد لاستاد مؤسسة قطر ملامح فن العمارة الإسلامي القديم كما أنه سيكون أشبه بجوهرة في الصحراء لأنه سيعكس من الخارج أشعة الشمس بعشرات الألوان المتلألئة والتي تتغير باستمرار.

ويختلف لون الملعب وفقا لقوة أشعة الشمس كما أنه سيعكس ألوان مختلفة في المساء وستبلغ سعته 40 ألف متفرج على أن يتم تقليصهاإلى 25 ألف متفرج بعد انتهاء منافسات كأس العالم.

وستُخفض سعة هذا الاستاد الحديث والمتطور بعد البطولة، ليستمرّ في لعب دوره في خدمة هدف مؤسسة قطر ببناء مجتمع صحي، وإيجاد مستقبل مستدام بالتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويأتي الكشف عن الملعب الجديد بعد أيام قليلة من الإعلان عن التصميم الجديد لاستاد خليفة الدولي خلال حفل أقيم في الرياض قبل يومين من المباراة النهائية لكأس الخليج (خليجي 22) والتي انتهت بفوز قطر 2-1 على السعودية صاحبة الأرض يوم الأربعاء الماضي.

وسيكون موقع استاد مؤسسة قطر إلى جوار فروع لسلسلة من الجامعات العالمية الشهيرة ومساكن الطلبة ومقرات شركات البحث والتطوير.

مثل الملاعب الثلاثة الأخرى سيتم تبريد استاد مؤسسة قطر ومدرجاته لدرجة تتراوح بين 24 و28 حتى يمكن استخدامه على مدار العام كله. ومن المنتظر أن تعلن قطر عن تصميم استاد الريان الجديد في الأيام القليلة المقبلة وقبل نهاية الشهر الجاري وسبق لقطر الإعلان عن تصميم استاد الوكرة في 16 نوفمبر تشرين الثاني 2013 وكذلك استاد البيت في الخور في 21 يونيو حزيران 2014 على هامش كأس العالم بالبرازيل.












الخبر التالي : اتش بي تُعلن عن حاسوب محمول أنحف من الماك بوك آير

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات