الخميس ، ٠٩ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٩ صباحاً
طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013

طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013

ام منتدى الطلاب اليمنيين في الهند بمدينة حيدر اباد أمس السبت حفل تكريم الدكتور فاهم احمد يحيى بجاش بمناسبة اختيار بحثه كأفضل بحث على مستوى الهندي خلال العام 2013م.

وحصل بجاش على درجة الدكتوراه من جامعة حيدر اباد من قسم الفيزياء عن رسالته الموسومه بـ(تطوير تقنية الضوء-صوتيه المعتمدة على الليزر النبضي لدراسة الملوثات الجوية ودراسة التحلل الحراري للمواد ذات الطاقة العالية وقياس اشعة التهيرا هيرتز )، والتي حصلت على المركز الأول كأفضل عمل بحثي على مستوى الهند خلال العام 2013م.

وبهذا يكون بجاش قد سجل رقم اخر يضاف إلى سجل المبدعين اليمنيين، حيث أنه سبق وسجل ان الدكتور بجاش برائتي اختراع أقرتهما اللجنة العلمية في الهند، وأخرى سيتم إعلان نتيجتها خلال اسبوعين من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن بجاش كان قد حضر عدة مؤتمرات دوليه وله العديد من البحوث المنشورة في عدة صحف عالميه .

وفي الحفل الذي أقيم أمس تم تكريم الدكتور بجاش بشهادة من قبل الملحقية الثقافية لسفارة اليمن بالهند سلمها الدكتور محمد الحميدي، بالإضافة إلى شهادة تكريم مقدمة من منتدى الطلاب اليمنيين في حيدر اباد سلمها رئيس المنتدى الاستاذ فاروق النجار.

وكان قد حضر الفعالية القنصل الفخري للسفارة اليمنية بحيدر اباد الدكتور با محفوظ ، وعدد من علماء وبروفيسورات الهند المتخصصين في علم الفيزياء وعدد كبير من الطلاب اليمنيين .

الخبر التالي : اكتشاف جزيرة جديدة قبالة السواحل اليمنية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات