الخميس ، ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٠ صباحاً
1000 معتقل يمني يتعرضون للإهانة والإذلال في أحد سجون السعودية ومناشدات لرئيس الجمهورية التدخل لوقف معاناتهم

1000 معتقل يمني يتعرضون للإهانة والإذلال في أحد سجون السعودية ومناشدات لرئيس الجمهورية التدخل لوقف معاناتهم

منظمة " يمانيو المهجر" إضراب قرابة 1000 معتقل يمني في أحد سجون الترحيل بمدينة جدة السعودية عن الطعام للتعبير عن رفضهم لأساليب الإهانة والإذلال التي يتعرضون لها في السجن.

وذكرت المنظمة أن الناطق بإسم السجناء أكد تعرض المعتقلين في سجن " الشميسي" الخاص للمرحلين لألوان من الإهانة والإذلال على يد السلطات السعودية، وأنه تم ترحيل كل الجنسيات عدا اليمنيين بسبب رفض السفارة اليمنية القيام بواجبها.

وأضافت المنظمة بأن السجناء ناشدوا رئيس الجمهورية بسرعة التدخل للتعجيل بترحيلهم احتراماً لإنسانيتهم وآدميتهم إن لم يكن ليمانيتهم، منوهاً إلى أن البعض منهم مر عليه عام كامل داخل سجن ترحيل "الشميسي" فيما آخرين أمضوا ستة أشهر دون أن تلتفت إليهم السلطات السعودية أو السفارة والقنصلية اليمنية أو حتى الجالية.

منظمة "يمانيو المهجر" أدانت ما وصفته بتقصير الحكومة اليمنية ممثلة بوزارتي الخارجية والمغتربين وسفارتها لدى السعودية وكذلك طريقة التعامل التي وصفتها بالممارسات اللإنسانية مع اليمنيين في السعودية، وحملت المنظمة السلطتين اليمنية والسعودية المسئولية الكاملة عن حياة الـ(1000) سجين المضربين عن الطعام ، مطالبة منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية التدخل لإيقاف هذه المعاناة والمهزلة بأرواح البشر داخل أراضي المملكة.

الخبر التالي : أم تنجب 4 توائم في تعز

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 788.00 784.00
ريال سعودي 207.00 206.00
كورونا واستغلال الازمات