الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٠ صباحاً
صورة تعبيرية (ارشيف) لأحد ألوية الحرس الجمهوري

أفراد اللواء 30 حرس جمهوري ينتفضون ضد قائدهم ويطردونه في إنتظار قرار جمهوري

ض مئات من جنود اللواء 30 حرس جمهوري المعروف بلواء الحمزة، في محافظة إب بعد ظهر أمس الأحد على قائد اللوا العميد أحمد شملان وطردوه من مقر قيادة اللواء.

ونقلت صحيفة الشارع اليومية عن مصادر في اللواء أن مئات الجنود حاصروا شملان في مقر القيادة، ورشقوا مكتبه بالحجارة وهو الأمر الي أجبره على مغادرة اللواء في الثانية بعد الظهر. أضافة إلى تكسير سيارته قبل أن يتمكن من مغادرة مقر القيادة بصعوبة.

وردد المتظاهرين شعارات ضد شملان، وطالبوا برحيله متهمين إياه بالفساد، وحرمانهم من حقوقهم ومستحقاتهم.

وذكرت الصحيفة معلومات متطابقة إن كتيبة المشاة بدأت الاحتجاجات ثم انضم إليها مئات من جنود اللواء الواقع في منطقة" ميتم" التابعة لمحافظة إب.مشيرة إلى أن أفراد كتيبة المشاة لم يجدوا أمس ما يكفيهم من وجبة طعام الغداء.وهو الأمر الذي دفعهم إلى الخروج بمظاهرة توجهوا فيها إلى مقر قيادة اللواء يرددون شعارات مطالبة برحيل بن شملان. وأن أغلب جنود اللواء انضموا إلى كتيبة المشاة وشهد اللواء حالة من الهيجان والغضب.

وأنتشر عشرات من جنود اللواء بأسلحتهم وفرضوا طوقاً أمنيا على اللواء محذرن من عودة بن شملان.

وأشارت الصحيفة نقلا عن أحد الجنود أن أركان حرب اللواء العقيد الركن عبد الحميد العلفي وصل بعد مغرب أمس إلى مقر قيادة اللواء قادماً من صنعاء، التي كان فيها في إجازة.

وأوضح الجندي أن العلفي يتولى قيادة اللواء بمساعدة مسؤول عمليات اللواء العقيد ناصر أحمد باحسين، حتى صدور قرار جمهوري بتعيين قائد جديد للواء.

ويتعبر اللواء 30 حرس جمهوري من أقوى ألوية الحرس الجمهوري، ويمتلك ترسانة عسكرية ثقيلة، أهمها مدفعية عيار 152مم. وأفاد أحد الجنود أن هذا اللواء نقل إلى "ميتم" قبل نحو عامين.

وينتمي العميد أحمد صالح شملان إلى منطقة "سنحان" التي ينتمي إليها الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وشغل شملان مناصب عسكرية حساسة، كان أخرها قائدا للواء 30 حرس جمهوري، وتم تعيينه في قيادة اللواء 30 حرس جمهوري في أواخر 2006م.

الخبر التالي : الملكة رانيا العبد الله تشيد بتجربة شابه يمنيه

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات