الاربعاء ، ١٧ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٤:١٦ مساءً
الداخلية تطالب قيادة الحرس الجمهوري تسليم نجل العوبلي المتهم بقتل جنود من النجدة بصنعاء
مقترحات من

الداخلية تطالب قيادة الحرس الجمهوري تسليم نجل العوبلي المتهم بقتل جنود من النجدة بصنعاء

قد يعجبك أيضا :

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

ت وزارة الداخلية اليمنية قيادة الحرس الجمهوري سرعة تسليم الجناة الذين قتلوا احد أفراد شرطة النجدة بأمانة العاصمة وإصابة 3 آخرين بزعامة نجل القائد العسكري مراد العوبلي, للعدالة .

واستغرب محامي وزارة الداخلية حامد القرم من استمرار بعض الجهات والشخصيات في التأثير على مسار التحقيقات والتستر على الجناة والتي تعد جريمة يعاقب فاعلها قانوناً،وقال المحامي بالادارة القانونية في الوزارة القرم في تصريح صحفي ان الداخلية تسعى لإحالة عصابة استخدمت أسلحة الحرس الجمهوري لمهاجمة خدمات شرطة النجدة في جولة الحثيلي جنوبي العاصمة صنعاء وقتلت الجندي عبدالمجيد الشراخ وأصابت 3 آخرين, إلى النيابة الجزائية المتخصصة لإرتكابهم جريمة تشكيل عصابة مسلحة أعتدت على رجال سلطة عامة قائمين على تنفيذ القانون.
 
وأعتبر القرم تأخر إرسال ملف القضية الى النيابة العامة جراء التلكؤ عن تسليم بقية الجناة العشرة وفي مقدمتهم محمد مراد العوبلي الى الاجهزة الامنية المختصة يؤثر على سير القضية ، مشيراً إلى ان وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان كان قد كلف قائد قوات الامن المركزي بضبط الجناة إلا انه تم تسليم 3 متهمين فقط, ليس بينهم المتهم الرئيسي محمد العوبلي.
 
وشدد محامي وزارة الداخلية على ضرورة ان تقوم قيادة الحرس الجمهوري بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الجناة وتسليمهم للاجهزة المختصة لانهم من منتسبي قوات الحرس وكانوا يرتدون زيه الرسمي واستعملوا في تنفيذ جريمتهم طقم مدرع تابع للحرس الجمهوري،وقال : هذا الاجراء هو واجب قانوني على قيادة الحرس الجمهوري القيام به وتسليم الجناة وعدم تمكينهم من استغلال وظيفتهم للتأثير على سير العدالة وكذا تسليم ادوات الجريمة من اسلحة واطقم مسلحة الى الاجهزة المختصة.
 
ووفق شهود الواقعة ومحاضر التحقيقات فقد أقدم نجل العميد الركن مراد العوبلي قائد اللواء 62 بالصمع على التعدي على خدمات شرطة النجدة في جولة الحثيلي بالسب والتهديد ثم اتصل بمرافقيه في منزله الذين قدموا على متن طقم مدرع يحمل شعار قوات الحرس الجمهوري ولوحة جيش واصدر لهم الاوامر بالقبض على افراد دورية النجدة وسلبهم اسلحتهم.
 
وأوضح المحامي القرم أنه عندما قاوم جنود شرطة النجدة باشر محمد مراد العوبلي وعصابته إطلاق النار الكثيف بإتجاه افراد وسيارة الدورية وكشك المراقبة مما أدى الى مقتل الجندي الشهيد عبدالمجيد الشراخ وإصابة الجنديان مجاهد حبيش ومفضل الخريجي وجندي ثالث من الشرطة الراجلة.
 
وأضاف : وحسب الشهود, فقد قام المتهم بنهب أسلحة الجنود القتيل والمصابين ومغادرة المكان مع مرافقيه باتجاه منزله, ولان الجريمة وقعت وقت الظهيرة وبمكان عام فقد توافرت عدداً من الشهادات والادلة الثبوتية لوقائع الجريمة وكيفية ارتكابها ومن قام بها.         
 
وكان مسلحون يقودهم محمد مراد العوبلي نجل قائد اللواء 62 حرس جمهوري هاجموا, ظهر السبت 8 سبتمبر 2012, دورية تابعة لشرطة النجدة في جولة الحثيلي جنوبي العاصمة صنعاء واستخدموا في الهجوم طقم مدرع تابع للحرس الجمهوري بحسب شهود عيان.

الخبر التالي : إرتفاع إيرادات المؤسسات البحرية.. واليمنية تسدد ديونا بـ 75 مليون دولار

الأكثر قراءة الآن :

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

مقترحات من