الجمعة ، ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
صورة \

صورة "دبابة" غريبة في جامعة صنعاء .. تثير استياء اليمنيين !

اشطون على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" صورة لدبابة غريبة، تظهر لأول مرة في اليمن، ويظهر في الصورة انها متمركزة جوار كلية الطب بجامعة صنعاء. وهي المنطقة التي تخضع لسيطرة الفرقة الأولى مدرع التي يرأسها اللواء علي محسن الأحمر المساند لثورة الشباب.
 
الدبابة التي تم التقاط الصورة لها من قبل احد النشطاء ونشرها على حسابه في الـ "فيس بوك"، لم يعتاد المواطن اليمني على رؤيتها مسبقا ، ولم يتم الكشف عنها من قبل الجيش اليمني في أي من العروض العسكرية او تم استخدامها في المواجهات التي دارت سواء في صعدة مع الحوثيين او في أبين ضد تنظيم القاعدة، حيث لا يملك الجيش اليمني مثل هذا النوع من الدبابات.
 
وكانت أنباء ترددت مؤخرا عن وصول شحنات من الاسلحة الحديثة إلى مقر الفرقة الأولى مدرع ، بموافقة وزارة الدفاع اليمنية، حيث يعتقد ان تكون الدبابة الغريبة من ضمنها ، لكن لم يتوقع احدا ان يتم نشرها في مواقع مدنية ، الامر الذي اثار استياء كثير من اليمنيين.
 
وكان الناشط الذي نشر صورة الدبابة قد اشار إلى انها تتبع الفرقة الأولى مدرع، وعلق ساخراً : "يا قلبي قمة المدنية انك تشوف مجنزرة طب بشري جالسة تذاكر بين المحاضرات تحت ظل شجرة في ساحات الكلية" .
 
الصورة التي شهدت تداولا كثيراً اليوم الاثنين على صفحات الإعجاب ومواقع التواصل الاجتماعي، نالت حظها من عبارات الاستياء والسخط بسبب تواجدها في أوساط طلاب كلية الطب حتى اللحظة.
 
تجدر الإشارة إلى انه لم تؤكد أي مصادر حتى صحة أنباء تواجد هذا الدبابة التابعة لقيادة الفرقة الأولى مدرع في باحة كلية الطب أم لا ، ويظل مطلب جميع فئات الشعب اليمني بإخراج المعسكرات والآليات العسكرية خارج مدينة صنعاء .

الخبر التالي : "شينخوا" تؤكد ما نشره "يمن برس" .. جماعة الحوثيين تستعد لإسقاط العاصمة صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات