الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٥٧ صباحاً
الوزير المقدشي

وزير الدفاع يكشف آخر المستجدات العسكرية والميدانية في ثلاث جبهات مشتعلة

أطلع وزير الدفاع في الحكومة الشرعية الفريق الركن محمد المقدشي، مجلس الوزراء، بمستجدات الوضع العسكري والميداني، في ضوء استمرار جماعة الحوثي الانقلابية بالتصعيد العسكري في عدة جبهات خاصة الجوف وصنعاء والبيضاء، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار الذي أعلنته الحكومة وتحالف دعم الشرعية استجابة للدعوات الأممية لتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا.

وأشار وزير الدفاع في اجتماع افتراضي عقده مجلس الوزراء اليوم الخميس برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، إلى ما يسطره الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل بإسناد طيران التحالف من بطولات وإفشال كل خطط الجماعة الحوثية في تحقيق تقدمات ميدانية وما تكبدته من خسائر بشرية ومادية فادحة.

كما أطلع وزير الدفاع، مجلس الوزراء على العملية التي نفذتها قوات الجيش والأمن مسنودة برجال قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي، لضبط عناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون كان لها ارتباط مباشر بجماعة الحوثي الانقلابية وتنفيذ عمليات إرهابية.

وأشار إلى ما أسفرت عنه العملية من إحباط مخطط حوثي كبير لزعزعة الأمن والاستقرار بمحافظة مأرب وتقديم معلومات عن تحركات الجيش الوطني وقوات التحالف وما تم العثور عليه من وثائق تحوي أسماء الجهات والأشخاص المرتبطين بهذه الخلية التي يتزعمها المدعو محسن صالح سبيعيان.

 

وحيا مجلس الوزراء التضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في التصدي للاعتداءات الحوثية المتكررة في مختلف الجبهات في إصرار واضح على عرقلة التحركات الأممية لإحلال السلام وجهود إنهاء الحرب.

وأكد مجلس الوزراء دعمه بكل الإمكانيات للجيش في معركة الشعب اليمني المصيرية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.. موجها بمضاعفة الاهتمام بأفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، بما في ذلك في الجوانب المعيشية والعدة والعتاد، ومعالجة الجرحى ورعاية أسر الشهداء، واعتبار ذلك أولوية قصوى في خطط وبرامج الحكومة.

الخبر التالي : السعودية تقترب من الـ 200 ألف اصابة بفيروس كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات