الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٢٨ صباحاً
ضيف الله الشامي

في أول تعليق لهم ..الحوثيون يكشفون عن أضرار لهجمات التحالف في إحدى وزاراتهم ويوجهون دعوة عاجلة للعالم

علقت جماعة الحوثي الانقلابية على الغارات الجوية المكثفة التي شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقعها في عدد من المحافظات اليمنية.

 

وأدان وزير إعلام الجماعة ضيف الله الشامي، الغارات التي وصفها بالهستيرية والتي شنها طيران التحالف السعودي اليوم على العاصمة صنعاء وأدى إحداها إلى إلحاق أضرار بملحقات مبنى الوزارة ، حسب قوله.

واعتبر  الشامي في تصريح لوكالة(سبأ) التابعة للحوثيين " إمعان طيران التحالف في استهداف البنية التحتية للوزارة ومؤسساتها الإعلامية، محاولة لإسكات صوت الحق _ حسب قوله _ للتغطية على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب اليمني" .

 

ودعا الاتحادات الإعلامية العربية والدولية والمنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين إلى الاضطلاع بدورها إزاء ما تتعرض له الوزارة والمؤسسات والوسائل الإعلامية في اليمن من استهداف ممنهج من قبل طيران التحالف" .

ومساء اليوم قالت مصادر محلية بصنعاء، إن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين في جبلي النهدين ونقم، ومعسكرات السواد والصيانة والحفا، وكلية الهندسة بمنطقة شعوب ومطار صنعاء، بالإضافة إلى قصف مواقع في مديريات سنحان وأرحب وبني الحارث.

 

وكان التحالف العربي قد أعلن تحالف ، مساء اليوم، بدء عملية عسكرية على أهداف مشروعة لجماعة الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وقال التحالف إن العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية واستجابة للتهديد.لافتا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا حول العملية العسكرية.(وفق وسائل إعلام سعودية).

الخبر التالي : الروس يصوتون اليوم على حزمة من التعديلات على دستور البلاد

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات