الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٧ مساءً
متوفر في اليمن.. مصر تكشف عن علاج لفيروس كورونا وتحدد الجرعات المطلوبة

متوفر في اليمن.. مصر تكشف عن علاج لفيروس كورونا وتحدد الجرعات المطلوبة

كشفت وزارة الصحة المصرية، عن تفاصيل الجرعات الدوائية التي يحصل عليها المصابون بفيروس كورونا في العزل المنزلي.

وقالت في بيان إن "المريض يحصل على هيدروكسي كلوروكين 200 ملغم بكمية 16 قرصا لمدة 6 أيام، على أن يحصل في اليوم الأول على قرصين كل 12 ساعة وبداية من اليوم الثاني وحتى السابع يحصل على قرص كل 12 ساعة يوميا، وفيتامين سي"1 غم بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل فيها يوميا على قرص واحد لمدة 7 أيام، كما يحصل على زنك 50 ملغم بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل علي قرص يوميا لمدة 7 أيام".

وأضافت وزارة الصحة المصرية، أن "المريض يحصل أيضا في العزل المنزلي على "لاكتوفيررين" أكياس بكمية إجمالية 14 كيسا ليحصل على كيسين يوميا لمدة 7 أيام، كما يحصل المريض على "أستيل سستايين 200"  بكمية 21 كيسا وذلك 3 مرات يوميا لمدة 7 أيام ".

وتابعت: "ويحصل المريض على باراسيتامول 500 مغم بإجمالي 10 أقراص يحصل عليها المريض عند ارتفاع درجات الحرارة، وبالنسبة للأطفال يحصلون على ازيثرومايسيين شراب وباراسيتامول شراب".

وكانت الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو” أعلنت في إبريل الماضي عن استعدادها لإنتاج عقار الكلوروكوين بكميات جيدة تغطي الاحتياج المحلي من المنتج الذي صرح باستخدامه في عدة دول لعلاج فيروس كورونا.

وأكدت أنها أنتجت هذا الدواء منذ الأعوام الأولى لتأسيسها إلا أنه توقف قبل 15 عاما.. مشيرة إلى البدء في انتاجه وتغطية السوق الدوائية.

الخبر التالي : اليمن تحذر إريتريا: لن نقف مكتوفي الأيدي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات