الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:١٢ مساءً
الحكومة تطلق مناشدة عاجلة لمساندة وإنقاذ حضرموت

الحكومة تطلق مناشدة عاجلة لمساندة وإنقاذ حضرموت

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، لتوجيه المنظمات الإغاثية الأممية العاملة في اليمن للتدخل العاجل وإرسال المواد الاغاثية للمتضررين من السيول والأمطار جراء المنخفض المداري بمحافظة حضرموت، ومساندة جهود السلطة المحلية في جهود الإنقاذ وتنفيذ برامج الإصحاح البيئي.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح السلطة المحلية في حضرموت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من معاناة المواطنين ومتابعة أعمال لجان الطوارئ والإنقاذ وحصر الأضرار والرفع بتقارير عاجلة إلى الحكومة ليتم حلها أولاً بأول.

 

كما خاطب فتح مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى إغاثة المتضررين في المحافظة.

 

وأكد أن الحكومة تتابع باهتمام بالغ، آثار المنخفض المداري الذي تشهده عدد من المحافظات، وستعمل كافة الجهود للتخفيف من الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة وإغاثة المتضررين من الأمطار.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني مديرية حجر ومدينة ميفع بمديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا مناطق منكوبة بسبب جرف الفيضانات لجميع مشاريع المياه في مديرية حجر وتهدف الكثير من المنازل.

 

وتسببت سيول الأمطار بجرف القنوات والأراضي الزراعية، والكثير من أشجار النخيل، ومنازل المواطنين، والطرقات. كما تسببت بنزح أكثر من 313 أسرة وتضرر 367 أخرى، حضرموت.

 

والأربعاء، لقي 9 أشخاص مصرعهم بينهم 5 أطفال، وأصيب آخرون، جراء أمطار وسيول جارفة، شرقي اليمن.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد باليمن، استمرار هطل أمطار غزيرة ومتوسطة مصحوبة بعواصف رعدية على محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، مع إمكانية وصولها إلى محافظات أبين ولحج وعدن

الخبر التالي : خطر جديد يتربص بأجهزة أندرويد حول العالم!

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات