الاربعاء ، ٠٨ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٢٨ صباحاً
وفاة الفنانة المصرية عفاف شاكر

وفاة الفنانة المصرية عفاف شاكر

توفت شقيقة الفنانة شادية الكبرى، الفنانة عفاف شاكر، في وقت متأخر من مساء السبت، عقب إعلان كمال زادة، رئيس القطاع المالي لمهرجان الجونة السينمائي، عن الخبر عبر حسابه الخاص على «فيس بوك»، حيث قال: «انتقلت إلى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية وأخت جدتي وخالت أبويا».

وتابع: «نرجو الدعاء والى الفردوس الأعلى وإنا لله وانا إليه راجعون.. الحمد لله على كل شيء، والـ٣ أخوات عفاف وسعاد وشوشو (شادية) مع بعض في مكان أحسن».

ومن المقرر أن يتم دفن عفاف شاكر في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بجوار حفيدتها سارة.

عفاف شاكر هي الأخت الكبرى للفنانة شادية، وولدت في 7 أكتوبر، وإسمها الحقيقي نور الحياة على آجا، حيث ولدت في تركيا لوالدتها خديجة والدة الفنانة شادية.

بدأت عفاف شاكر بالعمل في الفن قبل شادية وأول ظهور لها كان عام 1946 في فيلم «ملاك الرحمة» بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة وفي نفس العام ظهرت في فيلم «أحمر شفايف» مع نجيب الريحاني وهو يعتبر أشهر أدوارها في السينما واشتهرت منذ تلك الفترة باسم عفاف شاكر.

وفقاً للمعلومات المتوافرة عنها، فقد تزوجت عفاف من الفنان الراحل كمال الشناوي، عقب فيلم «غنى حرب»، لينتهى الزواج بالانفصال بعد ثلاث سنوات فقط.

وظهرت عفاف شاكر مع أختها شادية في أدوار ثانوية في بعض أفلامها وهم «الدنيا حلوة» عام 1951، «آمال» عام 1952، «الحقوني بالمأذون» عام 1954، «عيون سهرانة» عام 1956، وعملت مع فرقة أضواء المسرح في الستينات وكان آخر أعمالها هو مسرحية «كل الرجالة كده»عام 1964 مع إسماعيل ياسين، وبعد ذلك انتقلت للعيش في أمريكا إلى أن توفت هناك.

الخبر التالي : ترامب يعتزم تأجيل قمّة مجموعة السبع ودعوة دولٍ أخرى لحضورها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات