الاربعاء ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٢ مساءً
شعار اللحنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا

شاهد.. الكشف عن فضيحة مدوية للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن

كشف اعلان المتأخر عن حالات وفاة، من قبل اللجنة الوطنية العليا للطواري لمواجهة كورونا عن مدى تضليلها للرأي العام والمجتمع اليمني والدولي، بشأن كورونا في اليمن.

وقال الصحفي علي العقيلي، في تصريح خاص لـ "يمن برس" إن حالات الوفاة الثلاث التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا، مساء أمس الجمعة 29 مايو 2020، قد توفيت قبل 8 أيام وأعلن عن وفاتها مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي بتاريخ 21 مايو.

وأكد العقيلي أن الثلاث الحالات المتوفية ظهرت عليها أعراض كورونا منتصف مايو وتم حجرها في مركز العزل الصحي بالمحافظة لتلقي الرعاية الصحية وتم إرسال عينات إلى حضرموت لفحصها إلا أن نتائج الفحص ظهرت يوم الخميس 28 مايو، وكانت إيجابية تؤكد إصابتها بكورنا، بعد وفاة الثلاث الحالات بسبعة أيام.

وأشار إلى إعلان اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا بهذا الشكل دون شفافية، يعد تضليل للرأي العام المحلي والدولي ويتسبب في زيادة تفشي كورونا، ويقزم الكارثة أمام المجتمع الدولي.

وحمل العقيلي، اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا المسؤولية الكاملة إزاء ما تمارسه من تضليل إعلامي، وزعمها أن التقارير اليومية تشمل كافة الحالات في المحافظات المحررة وهي في الحقيقة للحالات التي يتم فحصها قبل أسابيع من الإعلان عنها وقد تكون توفيت قبل ظهور نتائج فحصها والإعلان عن إصابتها.  

الخبر التالي : فيديو صادم..طفل رضيع يعود للحياة عقب دفنه تحت التراب(شاهد)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات