الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٤٧ مساءً
حظر تجوال في تعز ومنع دخول القات بسبب تفشي كورونا

حظر تجوال في تعز ومنع دخول القات بسبب تفشي كورونا

أقرت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الجمعة، عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا" بعد تزايد حالات الإصابة بالوباء.

 

وذكرت اللجنة العليا للطوارئ بالمحافظة في بيان لها إنها اقرت عدد من الإجراءات الاحترازية عقب الاجتماع الذي عقدته في المدينة مساء الجمعة.

 

وقضت الإجراءات الجديدة بإقرار حظر التجوال لساعات معينة، للبدء بإجراءات تنفيذ الرش الضبابي والتعقيم للشوارع والحارات في المدينة وعدد من المناطق الموبوءة.

 

وأقرت اغلاق المطاعم والبوفيات والسماح فقط بالأكل السفري شريطة الالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى منع دخول القات لمدة ثلاثة أيام ، والسماح بعد ذلك بدخوله بنظام معين بحيث يمكن توزيعهم بالحارات بموجب تصاريح واجراءات معينة تمنع الازدحام.

 

وشددت على اغلاق المناطق المصنفة بأنها موبوءة، من اجل الرش والتعقيم وتقصي الحالات بحسب خطة مكتب الصحة.

 

ودعت إلى الزام جميع الباعة في المحلات التجارية والأسواق، بالالتزام بالكمامات والقفازات والتعقيم اثناء ممارسة عملهم وفرض غرامة مالية بمن يخالف تلك الاجراءات وإقفال محلاتهم.

 

وطالبت بإلزام المستشفيات العامة والخاصة بعمل غرف خاصة لفرز المرضى، وارتداء ادوات السلامة للكادر الصحي وكل العاملين في تلك المستشفيات، بالإضافة إلى التزام الرش والتعقيم والعمل كوحدة واحدة تحت إشراف مكتب الصحة واتخاذ اجراءات صارمة بحق المخالفين.

 

وأكدت اللجنة في بيانها على ضرورة اغلاق المساجد واتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بمن يخالف التوجيهات.

 

ودعت لجنة الطوارئ وسائل الاعلام والصحفيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تكثيف توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية لضمان تجنب الاصابة بفيروس كورونا والالتزام بالبقاء بالمنازل والخروج للضرورة فقط.

 

وشهدت المحافظة خلال الأيام الماضية تصاعد كبير في عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، في ظل انعدام المستلزمات الطبية ومواد مكافحة الوباء في المدينة المزدحمة بالسكان.

الخبر التالي : الحوثيون يفرضون إجراءات صارمة بعد تفشي فيروس “كورونا”

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات