الاثنين ، ١٣ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:١٣ مساءً
صحة الحوثيين تعترف بانفجار كورونا في عدة محافظات وتصدر هذا البيان الهام

صحة الحوثيين تعترف بانفجار كورونا في عدة محافظات وتصدر هذا البيان الهام

اعترفت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين بتفشي وباء كورونا المستجد في العاصمة صنعاء وعدة محافظات.

وقالت في بيان عاجل إن حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ظهرت في عدة مناطق ومحافظات مختلفة في منها العاصمة  صنعاء مشيرة إلى أنها تعمل بكل مسئولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة كما نعمل على تتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم.

وأوضحت إن عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة من قبل منظمة الصحة العالمية أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة.

ولفتت إلى أن كثير من دول العالم عمدت إلى التهويل والمبالغة في إجراءات المواجهة مما أضعف الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلق حالة من الهلع والخوف والقلق والتي كانت أشد فتكا من المرض نفسه وأن  كثير من دول العالم تعاملت مع حالات الإصابة كأرقام واحصاءات  مما أثر سلباَ على الحالة النفسية والمناعية للمجتمعات .

وأشارت إلى قيامها منذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة  بوضع خطة وطنية طارئة لمواجهة الجائحة بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقا للإمكانيات المتاحة.

وكانت صحة الحوثيين أعلنت عن 4 حالات إصابة فقط بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها من بينها حالة وفاة وحالتي شفاء، رغم التقارير الغير رسمية التي تحدثت عن مئات الإصابات وعشرات الوفيات.

 

الخبر التالي : قيادي حوثي بارز يعترف أمام الملأ بإصابته بفيروس كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات