الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٠ صباحاً
سقطرى ..السلطة المحلية تتخذ عدداً من القرارات لمواجهة فيروس كورونا

سقطرى ..السلطة المحلية تتخذ عدداً من القرارات لمواجهة فيروس كورونا

حمّل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس السلطة المحلية والمواطنين مسؤولية التقيد بالأوامر والتعاميم والتوجيهات والإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا.

 

وشدد محروس - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بلجنة الطواري للوقاية من فيروس كورونا- على ضرورة تسهيل مهام عمل الجهات المختصة واللجنة بالمحافظة حاثا الجميع علي بذل الجهود واستخدام كل الوسائل المتاحة واستثمار الفرص الممكنة وخاصة وأن الجائحة فيروس كورونا منتشرة في عموم الجمهورية اليمنية وخاصة محافظتي المهرة وحضرموت اللتان ترتبطان بالمحافظة في التموين والتنقل.

 

وخرج الاجتماع الذي حضره قائد قوات الواجب "808" العميد الركن بحري عبدالرحمن بعدد من القرارات أهمها وقف منفذي المطار والميناء بحسب التعميم السابق الصادر عن السلطة المحلية وتفعيل التوعية والتثقيف الصحي في أوساط المجتمع والحد من الازدحام في الاسواق والاماكن العامة.

 

وفي الاجتماع ناقش المحافظ آلية التعاون والتنسيق بين مكتب الصحة ولجنة الطوارئ وكذا ومستشفى الميداني السعودي ومستشفى خليفة بن زايد وإدارة مركز العزل.

 

كما ناقش الاجتماع خطة الطوارئ الخاصة بمكتب الصحة لتجنيب سقطرى هذه الجائحة التي غزت العالم والخطوات العملية في حال انتشر الوباء.

 

من جانبه جدد سعد عامر حمودي مدير عام مكتب الصحة مناشدته للمنظمات الدولية والاقليمية العاملة بسقطرى للاستجابة في توفير بعض الاحتياجات الضرورية للوقاية من جائحة فيروس كورونا.

 

ولفت إلى أن مكتب الصحة يفتقر لأبسط الاحتياجات الفنية واللوجستية وكذا تغطية النفقات التشغيلية للفرق العاملة بمركز العزل بحديبوه.

 

من جانبه قدم ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور سالم الشنقبي بعض الملاحظات والمقترحات لتشديد الرقابة على المنافذ وخاصة منفذي المطار والميناء وتزويد مركز العزل بالمحافظة بالكادر الطبي بحيث اي ظهور للحالات المشتبه بفيروس كورونا لا قدر الله تجد هناك من يعتني بها ومعالجتها.

 

كما تم تكليف مكتب الصحة والمستشفى الميداني السعودي ومستشفى خليفة بن زايد بترتيب آلية إدارة مركز العزل الصحي الكائن في مستشفى 22 مايو بحديبوه.

الخبر التالي : المجلس الانتقالي يهدد بخوض حرب ضد التحالف العربي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات