الجمعة ، ٠٧ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٤٧ صباحاً
الهنود يشيدون بجهود ممثل شرير على الشاشة طيب على أرض الواقع ⁨

الهنود يشيدون بجهود ممثل شرير على الشاشة طيب على أرض الواقع ⁨

أشاد الكثيرون في الهند بممثل بوليوود، سونو سود، الذي عُرف خلال مسيرته المهنية بأدائه دور الشخصية الشريرة، "كبطل حقيقي" بعد أن بادر إلى مساعدة آلاف العمال المهاجرين والعالقين الذين تقطعت بهم السبل في مومباي للعودة إلى ديارهم، بسبب حالة الإغلاق العام التي فرضتها الهند دون سابق إنذار للحد من تفشي مرض "كوفيد 19".

 

قال الممثل لبي بي سي عبر الهاتف: "قضيت ليال وأنا لا أستطيع فيها النوم بعد أن رأيت صوراً وفيديوهات لأشخاص يسيرون مئات الكيلومترات على أقدامهم في طريق العودة إلى قراهم".

 

وكانت الهند أعلنت عن فرض الإغلاق العام بشكل مفاجئ في 24 مارس تاركة المهاجرين يواجهون مصيرهم لوحدهم.

 

كما أدى ذلك إلى فقدان الملايين وظائفهم ومصادر دخلهم.

ومع إغلاق حدود الخارجية وتوقف القطارات والحافلات، لم يبق أمام الآلاف من الرجال والنساء والأطفال خيار آخر سوى المشي لمسافات تزيد عن ألف كيلو متر أحيانًا للوصول إلى منازلهم. 

 

وقد مات أكثر من 100 شخص أثناء رحلة العودة، إما في حوادث سير أو بسبب التعب والإرهاق الشديد

وكان سود الذي فاز بجوائز مرموقة لدوره كشرير خبيث في عام 2010 في أكثر الأفلام رواجاً، قد عمل إلى جانب أشهر نجوم السينما في بوليوود مثل سلمان خان، وشاه روخ خان، وهريثيك روشان وأيشواريا راي.

 

وقال سود لي عبر الهاتف: "قمنا في مارس الماضي بتوزيع الطعام، وبدأنا بـ 500 علبة من الوجبات الجاهزة والسلع الأخرى. والآن نقوم بتوزيع الطعام والسلع على 45 ألف شخص كل يوم، في الأحياء الفقيرة، فمنهم من تقطعت بهم السبل على الطرقات ومنهم من يسيرون على أقدامهم على الطرق السريعة".

 

ومنذ 11 مايو رتب سود مئات الحافلات لإعادة المهاجرين العالقين إلى منازلهم.

 

الخبر التالي : تقديم موعد حظر التجوال في الغيضة 48 ساعة 

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات