الثلاثاء ، ٠٧ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
الأغذية العالمي يعلن خفض المساعدات لمناطق الحوثيين

الأغذية العالمي يعلن خفض المساعدات لمناطق الحوثيين

أكد برنامج الأغذية العالمي، الخميس، أنه سيخفض إلى النصف المساعدة التي يقدمها للسكان في مناطق اليمن الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين ابتداء من منتصف إبريل الجاري بعدما خفض المانحون التمويل بسبب مخاوف من أن الحوثيين يعرقلون إيصال المساعدات.

وقال متحدث باسم برنامج الأغذية العالمي لوكالة "رويترز" ”يواجه عمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن الآن نقصا حادا في التمويل ولا يبقى أمامنا أي خيار سوى خفض المساعدة إلى النصف لتجنب التوقف الكامل للمساعدة في المستقبل“.

وأضاف: من منتصف أبريل نيسان، ستحصل العائلات على مساعدة برنامج الأغذية العالمي كل شهرين، بدلا من الحصول عليها شهريا. ويطعم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ما يربو على 12 مليون يمني شهريا، 80 في المئة منهم في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وتابع المتحدث ”يدعو برنامج الأغذية العالمي السلطات الفعلية إلى احترام الاتفاقات وتطبيق إجراءات بناء الثقة اللازمة لاستئناف التبرعات والعمليات الكاملة“.

واشتكت الجهات المانحة والوكالات الإنسانية وهيئات الأمم المتحدة في الأشهر الأخيرة بشكل متزايد من تدخل وعرقلة الحوثيين وهددت بتقليص المساعدات إذا لم تتحسن الظروف.

الخبر التالي : أوقاف محافظة يمنية يصدر تعميم على خطباء المساجد بشأن إقامة صلاة الجمعة (نص وصورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 758.00 754.00
ريال سعودي 199.00 198.00
كورونا واستغلال الازمات