السبت ، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:١٣ مساءً
تكريم 31 منظمة عاملة في المجال الإنساني بمحافظة مأرب

تكريم 31 منظمة عاملة في المجال الإنساني بمحافظة مأرب

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم 31 مؤسسة دولية ومحلية من شركاء العمل الإنساني من منظمات ومؤسسات ، لتميزها في الأداء خلال المرحلة الماضية، في إطار جهود تعزيز خلق مزيد من الأداء والتميز في المجال الإنساني والحقوقي.

وفي الحفل التكريمي الذي نظمه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ثمن وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح الجهود التي بذلتها منظمات ومؤسسات العمل الإنساني خلال الفترة الماضية، من أجل تخفيف المعاناة على المواطنين في المحافظة سواءً المجتمع المضيف أو النازحين الذين شردتهم مليشيا الحوثي الانقلابية من منازلهم وقراهم ومدنهم.

وشدد مفتاح على أهمية الارتقاء بالشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمات العاملة في هذا المجال بشقيه الخدمي والحقوقي من أجل مواجهة التحديات المتزايدة والاحتياجات المتنامية للأعداد السكانية المتصاعدة في المحافظة جراء استمرار موجات النزوح وباتت المحافظة تحتضن اليوم ما يقارب 3 ملايين مواطن.

وأشاد بالمنظمات الأممية الدولية التي بادرت إلى فتح مكاتب لها في المحافظة وفي مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة أطباء بلا حدود، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.. مطالباً بقية المنظمات لنقل مقراتها من العاصمة صنعاء إلى إحدى المحافظات المحررة والخروج من عباءة المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران وضغوطها وإملاءاتها على المنظمات وتسيير أعمالها وصياغة تقاريرها والإضرار بالعمل الإنساني في اليمن بشكل عام وسمعة المنظمات وحياديتها.

وأكد أن السلطة المحلية بمأرب ستواصل تعزيز الشراكة البناءة والتعاون مع شركاء العمل الإنساني وستقدم كافة التسهيلات لأداء أعمالها بما يحقق تكاتف الجهود الدولية والمحلية من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين سواء النازحين أو المجتمع المضيف في ظل الظروف المعيشية الصعبة والتي تزداد صعوبة للمواطنين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني وممارساتها الإجرامية في نهب كل مقدرات البلاد وأموال المواطنين وفي مقدمتها رواتب الموظفين وأرصدة البنوك والمصارف وأموال التجار والشركات وفرضها إتاوات مستمرة على المواطنين وخلق أسواق سوداء للخدمات العامة بأسعار باهظة من صحة ومشتقات نفطية وغاز وغيرها.

من جانبه دعا مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة حسن الشبواني المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بالعدالة والإنصاف في تدخلاتها الإنسانية وفق الاحتياجات الفعلية بين المناطق الخاضعة لمليشيا الانقلاب والمناطق المحررة، والابتعاد عن الاملاءات التي تفرضها مليشيا الحوثي الانقلابية.. وشدد على المنظمات المحلية ضرورة رفع قدراتها في تقديم الخدمات الإنسانية والشفافية في الأداء والعمل على الابتكار والتحديد في تقديم الخدمة والأنشطة والمشاريع الملبية للاحتياجات.

وفي كلمتها عن منظمات المجتمع المدني المكرمة أكدت رئيسة منظمة فتيات مأرب إنتصار القاضي على أن هذا التكريم يعد حافزا ودافعا مهما لكافة المنظمات بمختلف اختصاصاتها ومجالات عملها لتقديم المزيد من العطاء والعمل والمساهمة الفاعلة في عملية التنمية بالمحافظة إلى جانب ترسيخ مفاهيم وقيم العمل المدني الإنساني ونوعية الخدمات والأعمال التي تقدم للمستفيدين في حياة عنوانها "السلام والنماء والعيش الكريم".

حضر التكريم عدد من مدراء عموم السلطة المحلية.

 

الخبر التالي : جندي بالحزام الأمني يفتح النار على نفسه ويفارق الحياة مباشرةً في الضالع(الاسم+صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 837.00 832.00
ريال سعودي 219.00 218.00
كورونا واستغلال الازمات