السبت ، ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٦ صباحاً
السعودية تمنح الإقامة المميزة لأول دفعة وهذه طريقة الحصول عليها

السعودية تمنح الإقامة المميزة لأول دفعة وهذه طريقة الحصول عليها

مركز الإقامة المميزة في السعودية عن منح الدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات الحصول على الإقامة المميزة، ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام.

وأوضح المركز - في بيان أصدره الاثنين - أن الدفعة الأولى من الحاصلين على الإقامة المميزة، شملت عدداً من المقيمين داخل السعودية، وآخرين من خارجها، وقد خضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية، وذلك وفقاً لإجراءات المركز.

وبلغ عدد الحاصلين على الإقامة المميزة في هذه الدفعة 73 شخصاً، يمثلون 19 جنسية، وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء وراغبين في الاستقرار مع أسرهم، فيما لا تزال عمليات التدقيق والمعالجة مستمرة لبقية الطلبات.

وأشار المركز إلى تلقيه آلاف الطلبات عبر منصته الإلكترونية من داخل السعودية وخارجها، خلال الأشهر الماضية، حيث عملت فرق متخصصة من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدميها وضمان مطابقة الشروط واستيفائها، بحسب ما حدده نظام الإقامة المميزة.

وأكد أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية «سابرك» saprc.gov.sa، مشيراً إلى أن المركز مستمر في منح الإقامة المميزة لدفعات أخرى من المتقدمين فور اكتمال معالجة طلباتهم واستيفاء الشروط اللازمة.

الخبر التالي : الإمارات تصدر بياناً هاماً حول اتفاق الرياض

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 788.00 784.00
ريال سعودي 207.00 206.00
كورونا واستغلال الازمات