الاربعاء ، ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٠٧:٠٣ مساءً
شخص نائم
مقترحات من

تحذير من عادة بسيطة تفعلها أثناء النوم قد تخسر بسببها حياتك

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

باحثون يابانيون تحذيرا شديد اللهجة، من عادة بسيطة يفعلها الكثير من الناس أثناء نومهم، من دون أن يدروا أنها قد تتسبب في وفاتهم.

ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرا حول كيف أن ترك البعض ضوء الغرفة مضاءة أو ترك إضاءة خفيفة أثناء النوم، يمكن أن يكون سببا في وفاتهم.

وأوضح الباحثون أن ترك مستويات منخفضة في الضوء تتسرب أو موجودة داخل غرفة النوم، يزيد من فرص الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية بمختلف أنواعها.

وأظهرت الدراسة أن التلوث الضوئي، الذي تحظى به غرفة النوم، يزيد من معدلات تصلب الشرايين، بناء على نتائج الفحص والمراقبة التي استمرت 3 سنوات تقريبا.

وأرجع الباحثون ذلك الأمر، إلى تسلل الضوء عبر الجفون، التي تقلل من إنتاج هرمون الميلاتونين في الجسم أثناء الليل، والتي تتسبب في تقليل ضغط الدم وتعالج الالتهابات.

وقال كينجي أوباياشي، مؤلف الدراسة، "وجدنا ارتباطًا واضحًا وهامًّا بين شدة الضوء في غرفة النوم في الليل وتطور تصلب الشرايين، الذي كان مستقلًّا عن عوامل الخطر المعروفة بما في ذلك العمر والسمنة والتدخين والوضع الاقتصادي وارتفاع ضغط الدم والسكري".

ووجدت الدراسة أيضا أن التعرض للضوء الكهربائي في أوقات الليل، الذي يفترض أن يكون وقت النوم الطبيعي، هو السبب الأهم في حدوث اضطرابات النوم.

وشرح الباحثون أن التعرض للضوء الصناعي يقلل من راحة الجسم، أثناء الليل عن طريق تثبيط نشاط الخلايا العصبية المسؤولة عن النوم وتنشيط الخلايا المسؤولة عن اليقظة، فضلا عن إعاقة إفراز هرمون النوم المعروف باسم "الميلاتونين"، والتأثير على الخلايا الحساسة للضوء في العين، وهو ما يؤدي بدوره إلى اضطراب الساعة البيولوجية أو الحيوية للجسم والتي تضطلع بتنظيم أوقات النوم والاستيقاظ.

الخبر التالي : هنية : الرئيس "عباس" أبدى موافقته على إجراء الانتخابات

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من