السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢١ مساءً
الجيش يطوق ساحة اعتصام الانتقالي في سقطرى استعداداً لفضه بالقوة

الجيش يطوق ساحة اعتصام الانتقالي في سقطرى استعداداً لفضه بالقوة

فت مصادر مطلعة عن استعدادات تجريها قوات الجيش في محافظة أرخبيل سقطرى لفض اعتصام عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي من أمام مبنى قيادة المحافظة وإنهاء المظاهر المسلحة.

وأوضحت المصادر لـ"يمن برس" أن قوات كبيرة انتشرت في محيط ساعة الاعتصام في مدينة حديبو عاصمة المحافظة في انتظار إشارة البدء لفض الاعتصام بالقوة ورفع الخيام وفتح الطرقات التي أغلقها المحتجون أمام المواطنين.

وكان محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي ساعات لرفع خيامهم من أمام ديوان المحافظة ووجه قوات الجيش برفع الخيام وفتح الطرقات أمام مبنى قيادة المحافظة وإنهاء المظاهر المسلحة.

يأتي ذلك عقب ساعات من قيام مليشيات الانتقالي بمهاجمة مقر السلطة المحلية في سقطرى وقطعهم الطرق الرئيسية المؤدية إلى مبنى المحافظة في حديبو عاصمة سقطرى.

ودعا المحافظ في مذكرة رفعها للرئيس هادي اليوم الأربعاء التحالف إلى تعزيز جهود السلطة المحلية في إنهاء المظاهر المسلحة وعدم السماح بتعطيل مؤسسات الدولة الشرعية.

وأكد أنه وجه قوات الجيش برفع الخيام وفتح الطرقات أمام مبنى قيادة المحافظة وإنهاء المظاهر المسلحة.

وفي السياق، وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، السلطات المحلية في محافظة أرخبيل “سقطرى” بالتصدي لأي عناصر خارجة عن النظام والقانون.

وأكد رئيس الوزراء دعم ومساندة الحكومة وبتوجيهات من الرئيس هاي لكل الإجراءات الرامية للحفاظ على السلم الاجتماعي وامن واستقرار وسلامة المواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة في محافظة ارخبيل سقطرى.

وكانت  عناصر تابعة لالمجلس الانتقالي الجنوبي نصبت خياماً أمام مقر السلطة المحلية في حديبو سقطرى، للمطالبة بإقالة المحافظ رمزي محروس وإسقاط السلطة المحلية.
 

الخبر التالي : باكستان تقود وساطة سرية بين السعودية والحوثيين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات