الاربعاء ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:١٣ مساءً
زوجة البغدادي تخرج عن صمتها بعد مقتله وهذا ما قالته

زوجة البغدادي تخرج عن صمتها بعد مقتله وهذا ما قالته

سجى الدليمي - زوجة زعيم داعش أبو بكر البغدادي - عن صمتها بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب مقتله.

وقالت "سجى" في لقاء مع صحيفة "إكسبرسن" السويدية: "لي ابنة واحدة من البغدادي تُدعى هاجر .. حين التقيت به كان رب أسرة عادي جدًا يحب تربية الأطفال .. وعشت مع زوجته الأولى وأبنائه ولم أحب تلك الحياة على الإطلاق".

وأضافت: "لم أستطع التحاور مع البغدادي حتى قبل أن يصبح زعيما لداعش ، لكن لم أكن أجرؤ على الحوار معه ولم أحبه أبدًا والدليل على ذلك أنني هربت من الحياة معه وحاول إعادتي أكثر من مرة".

وأردفت: "بالطبع أنا حزينة فأصعب شيء على المرأة اكتشافها أنها كانت متزوجة من زعيم أكبر منظمة إرهابية في العالم .. ويمارس القتل والدم .. ولهذه الأسباب تركته وأنا حامل بطفلتي وتحديدًا بعد 3 شهور من الزواج".

وكانت صحيفة أمريكية كشفت عن أن إحدى زوجات زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي وحامل رسائله، لعبا الدور الأبرز في تحديد موقعه، ما مهد لعملية قتله.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المعلومات حول موقع زعيم تنظيم "داعش" -في قرية تقع في شمال غربي سوريا تحت سيطرة تنظيم القاعدة- جاءت عقب اعتقال واستجواب إحدى زوجات البغدادي وحامل رسائله الصيف الماضي.

وأضافت أنه استنادا إلى هذه المعلومات عملت وكالة الاستخبارات المركزية عن كثب مع مسؤولي المخابرات العراقية والكردية في العراق وسوريا لتحديد مكان البغدادي بصورة أكثر دقة ونشر الجواسيس لمراقبة تحركاته الدورية، مما سمح للقوات الخاصة الأمريكية بشن هجوم أمس، الذي سمح للرئيس ترامب بالإعلان عن مقتل البغدادي.

الخبر التالي : العراق يسلم الكويت 28 صندوقاً مفقوداً .. تعرف على محتوياتها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات