الثلاثاء ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٠٠ مساءً
موسكو تؤكد: سوريا أسقطت أكثر من 30 «صاروخ كروز» وقنابل أطلقتها إسرائيل

موسكو تؤكد: سوريا أسقطت أكثر من 30 «صاروخ كروز» وقنابل أطلقتها إسرائيل

ركز التحكم العسكري الروسي، إن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخاً وقنابل موجهة خلال ضربات إسرائيلية، الأحد، بحسب ما نقلته وكالة إنترفاكس للأنباء.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المركز قوله، الإثنين 21 يناير/كانون الثاني 2019، إن الضربات الجوية الإسرائيلية استهدفت مطاراً في جنوب شرق دمشق وقتلت 4 جنود سوريين وأصابت ستة.

وتتطابق الرواية الروسية مع ما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية السورية، عن مصدر عسكري، قوله إن إسرائيل شنت «هجوماً مكثفاً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة»، لكن وسائط الدفاع الجوي السورية دمرت معظم «الأهداف المعادية».

وأشارت وكالة الأنباء السورية «سانا» إلى أنّ «العدوان الإسرائيلي تمّ من فوق الأراضي اللبنانيّة ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه، وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية».

لكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله، إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع عسكرية إيرانية وسورية قرب دمشق وجنوبها، وأوقع 11 قتيلاً على الأقل من المقاتلين، بينهم سوريون.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّه ضرَبَ «أهدافاً تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا«، محذراً في الوقت نفسه دمشق «من محاولة استهداف الأراضي أو القوّات الإسرائيليّة».

ولم يعطِ بيان الجيش الإسرائيلي مزيداً من التفاصيل حول الضربات التي جاءت غداة ضربات استهدفت مواقع في جنوب دمشق.
 

الخبر التالي : الريال اليمني يواصل الانهيار لليوم الثاني وسط مضاربة الصرافين وارتفاع في أسعار السلع

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات