الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٤٤ مساءً

اهلاً بك في قطر العظمى

هيثم الحاج
الثلاثاء ، ٠٩ اكتوبر ٢٠١٢ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
لاشك اننا اصبحنا نسمع اسم قطر يتردد في كل قمه تعقُد من اجل مناقشه الوضع السوري سواءً كانت في مجلس الامن او الجامعه العربيه ياتري ماهي مصلحه قطر من ذلك ؟؟ ليس في سوريا فقط فقد لعبت دور في كلً من تونس ومصر وليبيا واليمن ولان في سوريا فمنذ


منذ اندلاع ثورات الربيع العربي كما اطلق عليها وقتها وحتي الأن ....دائما ما كان يظهر في الأفق اسم دولة قطر كدولة تقوم بتقديم الدعم المادي اللا محدود بالأضافة الى الدعم السياسي لبعض المنظمات والقيادات الشبابية وبالتأكيد لبعض الأحزاب ومرشحي كرسي الرئاسة ولا ننس بالتأكيد دعمها الأعلامي من خلال قناة الجزيرة......قطر بالفعل كان لها دور بارز لعبتة في كل من تونس ومصر وليبيا والان في سوريا واليمن....وبالطبع علينا الأن ان نسأل ماذا تريد دولة قطر وماهي مصلحتها ؟ ولماذا تسعى لأيصال الحركات الإسلامية المتصدرة لحركة الشارع الثائر في تلك البلدان إلى سدة الحكم وبأي ثمن كان في إطار أجندة لم تعد مخفية بل ومعلنة للقوى الكبرى المهيمنة وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية التي ترى في وصول الإسلاميين إلى الحكم على حساب المد القومي أو الليبرالي تجربة جديدة تستجيب لمصالح تلك القوى. فوفقاً للتصور الذي قدمه الكاتب والمفكر العربي الكبير محمد حسنين هيكل فإن الوضع القائم المعلن يطلق علية اسم الربيع العربي ولكن جوهره إعادة توزيع الهيمنة وتقسيم المصالح.


والحقيقة ان قطر تم اختيارها بعناية لتلعب
دور الشريك السياسي في بناء الديمقراطية في كل ذلك باعتبارها إحدى دول المنطقة ولديها الإمكانات المادية والإعلامية اللازمة.... وكانت أكبر مغامرة لقطر حتى الوقت الراهن هي ما فعلته في ليبيا، حيث أسهمت بالمال والسلاح، وقدمت طائرات مقاتلة، ومستشارين عسكريين، وكذلك في بلدنا اليمن حيث سمعنا تصريح للرئيس السابق يقول فيه شكراً لقطر لانها ساعدت على نهوض العمله اليمنيه وذلك بتقديمها اموال طائله لشخصيات في المعارضه من اجل تجيج الوضع الداخلي واظطرابه


ولكن الشارع العربي كان متيقظا لكل ما تقوم به ...والدليل رفض ليبيا رسم أي واقع جديد لقطر من بعد رحيل القذافي....ولاقت قطر ايضا قدرا كبيرا من الغضب في الشارع المصري الذي لاحظ دعم قطر لتيار معين علي حساب الثورة ...كما لاقت سخطا كبيرا في كل من سوريا واليمن لدعمها لكل المنشقين عن الحكم في سورية او اليمن.. ومساندتها ايضا للتيارات الاسلامية في كل تلك البلدان.


واليوم خطة قطر تشمل تبني وإحتواء وتمويل بعض التنظيمات المتأسلمة بمساعدة الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين لتحقيق حلمها في ما تعتقد أنه الإسلام الوسطي أوالتقليدي وإيصاله إلى الحكم في العالم العربي. والسوءال هو ماذا تريد قطر؟ ...ماذا تريد تلك الدولة التي تضم اكبر قاعدة عسكرية امريكية والتي أنفقت ما يزيد عن أربعمائة مليون دولار لتحديث تلك القواعد.....لماذا تلعب قطر بالنار وتريد ان تكون رأس الحربة في وجة الأنظمة العربية....هل تريد ان تقوم بلعب دور محوري لصالح بعض الدول الكبري مقابل الحماية العسكرية؟؟...هل لها اجندة نجهلها جميعا؟؟...لماذا نصفق الأن لقناة الجزيرة ونصرخ بأعلي صوتنا انها منبر للمصداقية رغم انها لم تصور كيف وصل أمير قطر إلي سدة الحكم بالانقلاب على والده...قـناة الجزيره لم تصـور حالات التسمم في قطر من الأدوية والامصال المستورده من اسرائيل... قـناة الجزيره لم تصـور المظاهرات في قطر ضد القاعدة الامريكيه.... قـناة الجزيره لم تصـور حـفل افتتاح مدرسه عـبريه في قطر.... قـناة الجزيره لم تصـور حـفل العشاء التي اقامته الشيخة موزه لوزيرة خارجية اسرائيل...قناة الجزيرة لا تغطي الوقفات الأحتجاجية امام النصب التذكاري بمدينة نصر.


علينا ان نفيق جميعا لدور قطر والا نتغافل عنة بل ونتصدي لة بكل ما اوتينا من قوة....علينا ان نتذكر جيدا ان قطر كانت من اول الدول المصوتة على عدم إعطاء فرصة للحل العربي إبان غزو الكويت في مؤتمر القاهرة...وان قطر هي عبارة عن اكبر قاعدة أمريكية خارج أمريكا...فمن الواضح ان قطر لها مشروع يتوافق مع مشاريع امريكية صهيونية في المنطقة العربية .

فالحقيقه قطر تريد ان تكون دوله عظمى لكن على حساب دمااااااااء العرب والمسلمين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات