الأحد ، ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٢:٣٥ صباحاً

الفرق بين الثورة اليمنية والسورية

توكل كرمان
الخميس ، ٠١ يناير ١٩٧٠ الساعة ٠٣:٠٠ صباحاً
ترى ما هو الفرق بين الثورة اليمنية والسورية .. وإلى صالح من نتيجة المقارنة ؟ / أليست الثورة السورية أكثر حماسا وجذبا للانتباه والتعاطف ؟ فما السبب ؟!ما الذي يجعل للثورة السورية كل هذه المهابة وكل ذلك الحضور والإكبار ؟!
في اعتقادي ان السبب الرئيسي يكمن في أن ثورتهم تعتمد على المسيرات العفوية التي يشارك فيها أحرار سوريا بشجاعة مع تقديم للتضحيات .. في حين ان ثورتنا توقفت تماما عن ركوب المخاطر .. وغدت بفعل مدعي العقلانية والحكمة ممن يتحكمون بمنصات وقرار الثورة عبارة عن اعتصامات آمنة وراكدة وجامدة ، بالتزامن مع بثهم لثقافة بائسة تقتل الاستعداد للتضحية وتصور الثوار الذين يطالبون بالتصعيد والخروج بمسيرات خارج المخيمات على انهم مغامرون ومستهترون بأرواح وسلامة الشباب !! ، ويجهل هؤلاء بأن النضال السلمي يعتمد على تقديم التضحيات وانه ليس مفروشا بالورود ، وان التضحيات وحدها هي من تسقط النظام وتفقده شرعيته وتماسكه ثم انهياره .
لهؤلاء نقول .. دعوا الثوار يعودوا إلى المسيرات التي تجوب الشوارع ويتحد صوتهم وحماسهم مع حماس وصوت المواطنين في الشوارع والأحياء خارج مخيمات الاعتصام قبل أن تجد مخيمات الاعتصام نفسها في حالة عزلة وقطيعة عنهم .. وبالتالي عن كل ماله علاقة بالثورة وأهدافها.

لهؤلاء نقول إن انتصار ثورتنا النهائي مرهون بأن تتحول منصات الثورة إلى منصات ثورية تقود المسيرات وتحرض على الفعل الثوري وليس للبرع والرقص والأغاني والأناشيد وللتثبيط والتشكيك بالثوار وقتل الروح الثورية لدى الشباب.
لهؤلاء نقول إرادة الشباب غلابة ..وقدرتهم على النضال تتجاوز كل ما تتوهمونه من قدرة لديكم على السيطرة والكبح والتحكم .

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 792.00 727.00
ريال سعودي 208.00 204.00
كورونا واستغلال الازمات