الجمعة ، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٢ صباحاً

قل كل يعمل على شاكلته

احلام القبيلي
الثلاثاء ، ١٠ يوليو ٢٠١٢ الساعة ٠٨:٤٠ صباحاً
قال سبحانه وتعالى":قل كل يعمل على شاكلته".
ويقول المثل:"كل إناء بما فيه ينضح".. وعندما مر عيسى عليه السلام على قرية وأخذ أهلها يشتمونه ويسبونه, قال حواريوه:ألا ترد عليهم يا نبي الله.
قال: كل ينفق مما عنده.

إحذر:

من الناس من تعطيه الدنيا والآخرة ولا يعطيك سوى بعض العواطف الزائدة والتي كان بحاجة إلى تصريفها كي لا تترسب في قلبه فتضره,فكما أن للجسم إفرازات إذا ترسبت شكلت ضرراً بالغاً عليه, كذلك الروح.. لذلك احذر أن يكون قلبك مقلباً لأي عواطف.
والعواطف ليست كلها إفرازات روحية, فهناك عواطف كاللؤلؤ كامنة في أعماق الروح لا تستخرج إلا بعد عناء طويل وعلى يدي صياد ماهر.

سهل:
من السهل علينا أن ننسى من لم يقدم لنا سوى عواطف خالية من أي تضحية ذلك الشخص الذي نتناساه وإن ذكرنا به كل شيء.
الحقيقة المرة:
من الحقائق المرة أن تكتشف بأنك ضحيت بعمرك وكل ما تملك من أجل من لا يستحق غبار التضحية ولكن بعد فوات الأوان وما أقسى أن يحصد غيرك ما زرعت يداك!!.

خواطر قبيلية:

من الناس من تزرع فيه كماً هائلاً من المبادئ والقيم والأخلاق ويأبى إلا أن يعمل على شاكلته..
ما فائدة أن تصفو لي الحياة بعد ما تكدرت نفسي.

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات