الخميس ، ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٢٦ صباحاً
متحدث باسم الحكومة الألمانية: الملك سلمان لن يحضر قمة الـ20

متحدث باسم الحكومة الألمانية: الملك سلمان لن يحضر قمة الـ20

ل متحدث باسم الحكومة الألمانية، إن العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، لن يحضر قمة العشرين، التي تعقد فى هامبورغ يومي السابع والثامن من يوليو، دون إبداء أسباب.

ونقلت رويترز عن المتحدث شتيفن زايبرت إن الحكومة السعودية أخطرت برلين بأن الملك لن يشارك فى الاجتماع السنوي لزعماء مجموعة العشرين لأكبر الاقتصادات فى العالم.

وتتزين مدينة هامبورغ الألمانية لاستقبال قمة العشرين، وهي القمة التي ستجذب الأنظار من جميع أنحاء العالم، لاسيما مع التوتر الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بقطع العديد من البلدان لعلاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، إضافة إلى احتمال إجراء أول لقاء بين الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

مجموعة العشرين، هو منتدى اقتصادي على مستوى قادة الدول والمؤسسات المالية العالمية الكبرى، تأسس عام 1999، على هامش قمة مجموعة الثماني، عقب الأزمة المالية العالمية التي وقعت في التسعينات، ويمثل أكبر 20 دولة، من حيث الموازنة والإنتاج.

ووفقاً لإحصائيات الناتج العالمي، فإن هؤلاء الـ 20 دولة يمثلون ثلثي التجارة العالمية، وثلثي سكان العالم، و90% من الناتج العالمي الإجمالي.

ويعقد هذا المنتدى سنوياً وفي دول مختلفة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء أيضاً.

ويهدف هذا المنتدى إلى تعزيز التضافر العالمي، والتنسيق الاقتصادي وزيادة الثقل الاقتصادي وترسيخ مبدأ الحوار.
كما يشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إضافة إلى اعتبار "الاتحاد الأوروبي" كعضو من ضمن أعضائه العشرين.

وبداية من عام 2008، تم توسيع مؤتمرات قمة العشرين، لتضم اجتماعات للحكومات وكذلك وزراء المالية.

الخبر التالي : نجاة محامي علي عبدالله صالح من محاولة اغتيال في صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 860.00 856.00
ريال سعودي 226.00 225.00
كورونا واستغلال الازمات