السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
مستشار وزير الدفاع السعودي،

ناطق التحالف يعلن انتهاء الهدنة ويقول إنها غير قابلة للتمديد

/>
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، انتهاء هدنة الساعات الثماني والأربعين التي كان بدأ تنفيذها ظهر السبت، بسبب خروقات ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب ما أفاد الناطق باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري.

وقال عسيري: «لم يكن ثمة احترام (للهدنة)، فقط انتهاكات»، وأضاف: «على المستوى العسكري، في الوقت الراهن، لا يوجد لدينا أي توجيه لتمديد وقف النار. انتهى».

وذكر عسيري أن الهدنة التي أعلنها التحالف الاسبوع الماضي بهدف «تسهيل جهود السلام في اليمن وإدخال المساعدات الانسانية»، كانت ستمدد «تلقائياً اذا كان ثمة احترام لوقف النار» من قبل الميليشيات.

واتهمت قوات الجيش اليمني و«المقاومة الشعبية» ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح بالإصرار على خرق الهدنة التي أعلنها التحالف العربي، في يومها الثاني على كل الجبهات. وأكدت أن 18 مدنياً قُتِلوا وجُرِح 27 آخرون في قصف الميليشيات للأحياء السكنية في مدينة تعز.

وأفادت المصادر الحكومية بأن خروق الهدنة بلغت 328 خرقاً في الساعات الـ18 التي تلت سريان الهدنة، معظمها في تعز.

وأعلنت رئاسة الأركان اليمنية أنها أحصت قيام المتمردين بـ166 خرقاً في تعز و69 في محافظة الجوف و39 في مأرب و20 خرقاً في مديرية نهم و10 خروق في الضالع ومثلها في البيضاء، إضافة إلى 7 خروق في حجة و5 في شبوة و3 في إب.

 

الخبر التالي : الجيش الوطني والمقاومة يحرران موقع الدفاع الجوي بتعز

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات