السبت ، ٠٨ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:١١ صباحاً
دبابات الجيش الوطني في نهم

الجيش والمقاومة يتقدمان في جبهة نهم شرق صنعاء ويسيطران على منطقة بني بارق

تدمت المعارك بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق عبد الله صالح من جهة أخرى، السبت، في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء. 

وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش الوطني المسنود بطيران التحالف العربي سيطرت على منطقة بني بارق في مديرية نهم وسط معارك ضارية مع مقاتلو الانقلاب الحوثي، التي تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وأضاف المصدر لموقع بوابة "العين" الإخبارية الإماراتية  أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اكتسحت مواقع الحوثيين وبسطت سيطرتها الكاملة على منطقة بني بارق ووصلت إلى سد بني بارق، لافتة إلى أن معارك شرسة مازالت تدور في المنطقة بمختلف انواع الأسلحة.

وأفادت مصادر محلية أن طيران التحالف نفذّ عدة غارات على مواقع للحوثيين في مديريتي همدان وأرحب شمال وشرق العاصمة. وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف استهدف مواقع للحوثيين في "التبة الحمراء" في همدان.

من ناحية أخرى، قال المركز الإعلامي للجيش في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن "وحدات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة وقوات التحالف تخوض معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية وتحقق انتصارات جديدة".

وتشهد مديرية نهم معارك متجددة بين الطرفين، وحققت القوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية انتصارات كبيرة، والأسبوع الماضي سيطرت على منطقة المدارج والمناطق المحيطة بها.

 

الخبر التالي : اللواء عسيري يقع في خطأ فادح بخصوص صورة عرضتها عليه مذيعة cnn من اليمن (فيديو)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات