السبت ، ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٠٧:١١ مساءً
بالصور .. نشاط غير مسبوق لوزراء الحكومة الشرعية في عدن في تحدٍ واضح للمخاوف الأمنية
مقترحات من

بالصور .. نشاط غير مسبوق لوزراء الحكومة الشرعية في عدن في تحدٍ واضح للمخاوف الأمنية

قد يعجبك أيضا :

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

�يام من وصولها إلى عدن، كثفت الحكومة الشرعية من نشاطاتها وتحركاتها الميدانية بالعاصمة المؤقتة عدن، لأول مرة بمثل هذه الوتيرة منذ تشكيلها.

وفي هذا السياق، شارك وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، ومعه نائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور، وعدد من المواطنين في حملة إعادة ترميم بعض شوارع العاصمة المؤقتة عدن، حيث قام بزيارة بعض أحياء مديريات صيرة والمعلا وخور مكسر، كما التقى بالمواطنين، وأصحاب المحال التجارية، وشارك العمال في عملية إعادة الترميم للشوارع وغيرها من المهام التي تقوم بها الأجهزة الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة أكد الوزير الإرياني، أن الحياة بدأت تعود تدريجياً إلى العاصمة المؤقتة عدن، مشيدا بجهود السلطة المحلية وبتفاني المواطنين وحرصهم على إعادة بناء ما دمرته الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن والمحافظات بينها عدن.

وأشار وزير الإعلام، إلى أن زيارته لعدد من شوارع عدن، تأتي في إطار حملة نزول ميدانية سيقوم بها وزراء الحكومة المتواجدين المدينة، وذلك للاطلاع المباشر على متطلبات المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة.

من جانبه اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم على سير العمل في هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستمع الوزير، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الرسمية، خلال الزيارة إلى شرح مفصل من قبل رئيس الهيئة الدكتور احمد سالم الجرباء، على مستوی الخدمات المقدمة،والصعوبات التي تعترض سير العمل في الهيئة المتمثلة في انعدام الموازنة التشغيلية ونقص في الكادر المتخصص.

وحث وزير الصحة قيادة المستشفی علی ضرورة تعزيز الموقف من العمل والارتقاء بمستوی الخدمات المقدمة للمترددين علی المستشفی باعتباره مستشفی مرجعي يتردد عليه المرضی من مختلف المحافظات.

وأكد باعوم أن الحكومة تولي القطاع الصحي في مختلف المحافظات اهتمام كبير في مختلف الجوانب من اجل تقديم خدمة طبية مناسبة للمواطنين.

إلى ذلك، تفقد وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الثلاثاء، مركز إنزال وحراج الدوكيار في منطقة المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي استعاد نشاطه اليوم بعد انقطاع دام سنة ونصف بسبب الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة.

وأكد الوزير كفاين أن هذه الزيارة تأتي تدشيناً لعمل المركز الذي يعتبر من أهم مراكز الإنزال والتداول السمكي على مستوى الجمهورية، حيث يتداول فيه خمسون طناً من مختلف أنواع الأسماك يوميا وهو ما يوفر الاحتياجات المحلية للمواطنين ويسهم بفاعلية في إيجاد فرص العمل.

وقال وزير الثروة السمكية بحسب وكالة أنباء "سبأ": "أن العمل جاري لتطوير المركز وتحسين أدائه وتوفير الخدمات الضرورية لتشغيله وتعزيز جودة الأسماك المتداولة فيه".

كما قام وزير الثروة السمكية بزيارة ميناء الإصطياد بحجيف في التواهي ودشن العمل فيه والذي توقف منذ بداية الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي صالح الانقلابية على المدينة، حيث بدأ الميناء نشاطه بدخول سفينة (محمد إن) التي دخلت الميناء للصيانة ويجري العمل فيها.

وذكر الوزير كفاين أن بداية العمل في الميناء تأتي بعد جهود بذلت من الوزارة، هيئة مصايد خليج عدن بالتنسيق مع وزير النقل وخفر السواحل وقوات التحالف لتسهيل عملية دخول السفن للميناء، معبراً عن شكره للجهود التي بذلت من كافة الجهات على التعاون والتنسيق.

كما زار وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم المجمع السمكي في حجيف ومكتب هيئة المصايد، حيث التقى بكوادر وموظفي الهيئة واستمع منهم إلى همومهم وتطلعاتهم وأبرز المشاكل التي تواجه العمل.

بدوره دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العلياء للإغاثة الأستاذ عبدالرقيب فتح، صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن مقر اللجنة العلياء للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحضور وزير الصحة عضو اللجنة العلياء للإغاثة ناصر باعوم ووزير الثقافة مروان دماج، وبمشاركة خمسة وعشرين منظمة إغاثية فاعلة.

وقال الوزير فتح، بحسب وكالة أنباء "سبأ": "أن تدشين المقر الرسمي يأتي في إطار تفعيل عمل السلطات المحلية والحكومية في المحافظات المحررة، بهدف متابعة احتياجات المواطنين في كافة محافظات الجمهورية".

وأكد أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل مع كافة المنظمات والائتلافات لتغطية احتياجات اليمنيين في كافة محافظات الجمهورية، حيث تتحمل الحكومة مسؤوليتها عن الشعب اليمن، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل من خلال اللجنة العليا للإغاثة على التنسيق مع كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية والمانحين لتغطية الاحتياجات الإنسانية في جميع المحافظات.

وزير الثقافة مروان دماج، ووزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، تفقدا اليوم مشروع إعادة تأهيل المكتبة الوطنية بمديرية صيرة محافظة عدن التي تنفذه دولة الإمارات العربية المتحدة .

واطلع وزيرا الثقافة والإدارة المحلية برفقة مدير عام الهيئة العامة للكتاب بعدن جميل أحمد، على الأعمال المنجزة من المشروع الذي يأتي ضمن مبادرة «أم الإمارات» الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في أقسام وقاعات المكتبة التي تشمل إعادة صيانة وتأثيث 12 قاعة لحفظ المستندات والكتب وقاعتين رئيسيتين للقراءة وقاعة للمعارض وأخرى للحاسوب والإنترنت.

وفي الزيارة التفقدية أكد وزير الثقافة مروان دماج أن من أولويات الحكومة هو استنهاض المؤسسات الثقافية في المناطق المحررة وتقديم الحلول لكي تعود لممارسة دورها الثقافي المعهود ،كون الثقافة شرط للسياسة والتغيير السياسي القائم على الحرية والمساواة..منوها بدور المؤسسات الثقافية في التصدي للظواهر السلبية من الثقافات الدخلية على المجتمع.

وفي سياق متصل، بحث وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، خلال لقائه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا برئاسة اليكسندر فت، التعاون الصحي، والسبل الكفيلة بالارتقاء بها بما يضمن تقديم خدمات صحية متميزة.

وناقش الدكتور باعوم مع الصليب الأحمر، الاحتياجات الملحة للمرافق الصحية بعدن، وخاصة قسم الطوارئ بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي، وإمكانيات إدارته من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتخفيف الضغط عليه بإعادة افتتاح مجمع المنصورة كمركز جراحي.

كما أشاد وزير الصحة بالدور الإنساني، الذي تضطلع به البعثة الدولية للصليب الأحمر


الخبر التالي : عام ونصف على حرب التحالف في اليمن: جردة بالتحولات

الأكثر قراءة الآن :

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

بحوزة سعودي ومقيم...السلطات السعوديه تحبط تهريب شحنة مخدرات ضخمة

الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس اجازة رسمية

مقترحات من