الثلاثاء ، ١٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:١٣ مساءً
مؤسسة توكل كرمان تقيم مهرجانا فنيا احتفاء بالذكرى 54 لثورة 26 سبتمبر في تركيا

مؤسسة توكل كرمان تقيم مهرجانا فنيا احتفاء بالذكرى 54 لثورة 26 سبتمبر في تركيا

قامت مؤسسة توكل كرمان الدولية باسطنبول حفلاً فنياً وثقافياً حضره نخبة من أبناء اليمن في مدينة اسطنبول التركية. وفي الحفل ألقيت كلمات خطابية تناولت في مجملها قيمة ثورة سبتمبر والتضحيات التي قدمت ولا تزال تقدم بامتداد الأجيال اليمنية الثائرة التي تنشد العدل والمساواة والبناء والتنمية.

في كلمتها عن المؤسسة رحبت المدير التنفيذية لمؤسسة توكل الدولية مسك الجنيد بالحاضرين وأثنت على التضحيات التي لا تزال تقدم من أجل يمن المستقبل.

وأعربت عن أملها بأن ينعم الوطن بالحرية والأمن والاستقرار وأن جيلاً قادماً لا بد أن تتحقق على يديه أحلام السبتمبريين.

من جهته شكر الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية في تركيا طلال جامل بتنظيم مؤسسة توكل لهذه الفعالية الوطنية التي تؤكد إصرار اليمنيين على الذهاب نحو يمن أفضل خالٍ من السيطرة السلالية .

كما ألقيت كلمتان عن الجالية في تركيا لرئيس الجالية محمد الحميقاني رحب فيها بإحياء ذكرى سبتمبر والاحتفاء ببطولات الجيل المؤسس للتغيير في اليمن.

اتحاد طلاب اليمن في تركيا كان حاضراً برئيسه الشاب محمد قباطي الذي ألقى كلمة نالت استحسان الحضور والتي حمّل فيها نخبة اليمن مسؤولية الجهل المستمر بأهمية قيام الدولة واحترام الثورة.

توسط الفعالية فقرة ثقافية شارك فيها المحلل السياسي ياسين التميمي والنائب شوقي القاضي والباحث عصام القيسي والإعلامية آسيا ثابت تحدثوا خلالها عن ملامح ومعاني ثورة سبتمبر الخالدة.

شهد الحفل وصلات فنية للفنانة سهى المصري التي قدمت أغانٍ وطنية كان احداها أغنية لا تبتعد كلمات الشاعر عامر السعيدي إضافة لعزف منفرد على آلة العود للمبدع عمر القباطي .

حضر الحفل محافظ محافظة تعز علي المعمري والنائب علي عشال والمناضل حمود سعيد المخلافي وجمع من أبناء الجالية في اسطنبول وقيادة الجالية اليمنية في تركيا.

الخبر التالي : دوري أبطال آسيا: مواجهة إماراتية قطرية في نصف النهائي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات