الأحد ، ١٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٣٣ صباحاً
عشرات القتلى والجرحى في تفجير سيارة مفخخة أستهدفت تجمع جنود في أبين

عشرات القتلى والجرحى في تفجير سيارة مفخخة أستهدفت تجمع جنود في أبين

عناصر وجرح أكثر 18 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لعناصر من القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مسؤول -رفض كشف اسمه-  قوله"قتل ستة جنود وجرح 18 في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمعا لقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الوضيع بمحافظة أبين".

واستهدفت تفجيرات عدة خلال الأشهر الماضية، قوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي تخوض منذ أكثر من عام نزاعا مسلحا ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وتبنت معظم هذه الهجمات جماعات جهادية كالقاعدة وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وكان 71 شخصا على الأقل قد قتلوا في هجوم انتحاري استهدف مركز تجنيد تابع للجيش في مدينة عدن (جنوب) في 29 آب/أغسطس، كان الاكثر دموية منذ بدء النزاع اليمني، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

واستفاد الجهاديون من النزاع بين الحكومة والمتمردين، لتعزيز نفوذهم في مناطق عدة من اليمن، لا سيما الجنوب والجنوب الشرقي.

وبدأ التحالف عملياته نهاية آذار/مارس 2015 من خلال غارات جوية ضد المتمردين. وبعد أشهر وسع التحالف مهامه، وبدأ بتقديم دعم ميداني مباشر بالعديد والعتاد للقوات الحكومية، ما مكنها من استعادة خمس محافظات جنوبية أبرزها عدن في صيف 2015.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة، قتل أكثر من 6600 شخص في اليمن نصفهم تقريبا من المدنيين منذ آذار/مارس 2015، في حين بات زهاء 80 بالمئة من سكان البلاد يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

الخبر التالي : بالصور.. سعوديون متطوعون يصلحون سيارات الحجاج المتعطلة على طرق الحرم "مجانا"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات