الخميس ، ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٢:٤١ صباحاً
اليمن يعلن الرغبة بالإنضمام الكامل لبطولات الخليج
مقترحات من

اليمن يعلن الرغبة بالإنضمام الكامل لبطولات الخليج

قد يعجبك أيضا :

رئيس الوزراء يؤكد على تعزيز الجهود لتطوير الاداء وتخفيف معاناة المواطنيين

السلطة المحلية بتعز تكرم أوائل الثانوية برعاية وزير التربية ودعم جامعة الجند

انطلاق منصة (مال) للعملات الرقمية المشفرة برؤية إسلامية

الحوثيون يستنجدون باحفاد بلال لرفد الجبهات...ماذا يحدث؟

مصدر ميداني يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على الجوبه!

اليمن رسمياً  -الاثنين- طلب الانضمام الى جميع البطولات الرياضية الخليجية وذلك خلال الحفل التكريمي الذي اقامه وزير الشباب والرياضة معمر الارياني لسفراء دول الخليج العربي المعتمدين بالعاصمة صنعاء.  

وأحاط الوزير اليمني معمر الارياني السفراء المكرمين تقديراً لما قدموه من جهود في احتواء الأزمة الاخيرة , علماً بالرغبة  اليمنية في الانضمام الى  الألعاب الرياضية بمختلف البطولات الخليجية إلى جوار كرة القدم.

من جانبهم وعد سفراء دول الخليج بصنعاء بإيصال رغبة اليمن بالانضمام الكامل إلى بطولات الخليج الرياضية سواء في بطولتي الشباب والناشئين لكرة القدم أو بطولة الأندية الخليجية، وبطولات الرياضية الأخرى.

يشار الى انه في العام 2002 م تلقى اليمن الخبر السعيد بالمشاركة في كأس الخليج من خلال مقررات القمة التي انعقدت في العاصمة العمانية مسقط وبموجب قرار المجلس الأعلى لرؤساء دول مجلس التعاون.

وسبق لوزير الرياضة اليمني ان كشف عن  نيته القيام بجولة خليجية بهدف حشد دعم الأشقاء للرياضة اليمنية مما شأنه العمل على تطوير العلاقات الشبابية والرياضية مع كافة دول الجوار مقارنة بالفترات الماضية.

اذ لفت الارياني عقب تشكيل حكومة الوفاق الوطني إلى انه سيبحث مع نظرائه الخليجيين توسيع نطاق المشاركات الرياضية اليمنية في المسابقات الخليجية وليس التوقف عند بطولة كأس الخليج لكرة القدم.

وفي سياق متصل , حقق منتخب جالية اليمن في العاصمة السعودية الرياض لقب البطولة العاشرة للاتحاد الرياضي للجاليات العربية والآسيوية والإفريقية المقيمة لكرة القدم الاربعاء الماضي.

وأحرز اليمنيون اللقب الكروي إثر فوزهم على منتخب جاليات أرتيريا بثلاثة أهداف لهدفين في نهائي بطولة الجاليات في السعودية التي شارك فيها عشرة منتخبات جاليات عشر دول عربية وإسلامية.

وأشاد رئيس الاتحاد الرياضي للجاليات العربية والأسيوية مقبول الرفاعي بمستوى منتخب جاليات اليمن وتميزه مؤكداً انه يمتلك خبرة طويلة في هذه البطولة التي دائما ما يكون فيها إما البطل أو الوصيف.

ونقل عن الرفاعي القول بأن المنتخب اليمني يمثل رافداً للأبطال في دول الخليج الذي تزخر معظم انديتها بلاعبين يمنيين مبدعين لم يتم الاستفادة منهم في وطنهم بسبب عدم جدية المعنيين حسب وكالة الانباء اليمنية.

الخبر التالي : مصادر خليجية: زعيم عربي يعتزم تركيب قلب صناعي قبل نهاية العام

الأكثر قراءة الآن :

شاهد الصور الأولية للحوثيين من أمام منزل مفرح بحيبح بمديرية الجوبه عقب سيطرتهم عليها

عاجل...التحالف العربي يعلن تدمر مسيرة حوثية

هام...قيادي بارز في المجلس الانتقالي يُعلن استقالته(الإسم)

رئيس مجلس الشورى يحث واشنطن على ممارسة ضغط أكبر على الحوثيين !

منظمة ميون تجدد مطالبتها للحوثيين بفك الحصار على مديرية العبديه

مقترحات من