الثلاثاء ، ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥٧ صباحاً
ساعة مكة تشارك فرحة العيد بإضاءة 21 ألف مصباح

ساعة مكة تشارك فرحة العيد بإضاءة 21 ألف مصباح

ركت ساعة مكة المكرمة الموجودة في أعلى وقف الملك عبدالعزيز المطل على الحرم المكي الشريف فرحة المسلمين بعيد الفطر للعام السابع على التوالي منذ أن تم تدشينها في عام 1431 هـ. 

وأضاءت الساعة مساء اليوم (الثلاثاء)، في أول ليال عيد الفطر السعيد لهذا العام 16 حزمة ضوئية عمودية من خلال 21،000 ألف مصباح حيث لفتت انتباه أكثر من مليون ونصف من المعتمرين والمصلين المتواجدين في الحرم المكي الشريف إضافة إلى سكان مكة المكرمة في جميع الأحياء. 

وعانقت الإضاءة التي زادت على 10 كيلومترات سماء العاصمة المقدسة في مظهر جمالي جميل واكب فرحة العيد. 

ويتم إضاءة أعلى قمة للساعة بأضواء لامعة باللونين الأبيض والأخضر حيث يمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى 30 كيلو متراً من البرج وهي تشير بذلك إلى وقت دخول الصلاة كما تمكِّن هذه الإشارات ذوي الاحتياجات الخاصة من معرفة وقت دخول الصلاة. 

ويبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة المكرمة 601 متراً فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتـها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 متراً وغطيت واجهة الساعة بـ 98 مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة، فيما يبلغ طول عقارب الدقائق 22 متراً وطول عقارب الساعة 17 مترا يزن كلّ عقرب 6 أطنان. 

الجدير بالذكر أن ساعة مكة المكرمة تعد أكبر ساعة برجية في العالم ويمكن رؤيتها من جميع أحياء مكة المكرمة وعلى بعد يزيد على 8 كيلو مترات من جميع الاتجاهات الأربعة.
 

الخبر التالي : مليشيا الحوثي تداهم منزل عزاء في محافظة عمران وتختطف اكثر من 60 شخصا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات