الجمعة ، ١٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:١٤ مساءً
قوات النخبة الحضرمية أثناء تحرير المكلا من القاعدة

عملية تجنيد في شبوة لإنشاء قوة عسكرية على غرار النخبة الحضرمية وحزام عدن

فت مصادر محلية بمحافظة شبوة (جنوب اليمن) عن مساع حثيثة لإنشاء وتشكيل معسكر جديد من أبناء الحافظة سيكون على غرار قوات النخبة الحضرمية الت تشكلت في حضرموت، وقوات الحزام الامني في عدن.
 
وذكرت المصادر لـ(الموقع بوست) أن التجنيد يتم عبر قيادات عسكرية تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة، واستهدفت حاليا قبائل رماح في شمال شرف حضرموت، وأكدت أن القبائل التي بدأت بالتسجيل هي قبائل بني هلال وبلعييد.
 
ووفقاً لنشطاء من محافظة شبوة فقد تم تخصيص ثلاثة أيام بدأت أمس الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين القادم لبدء استقبال طلبات التسجيل عبر إحدى الشخصيات المحلية بالمحافظة.
 
ومن ضمن الشروط التي وضعت لعملية التسجيل عدم الإنتماء السياسي لأي حزب او تنظيم، وعدم فراره من أحد الألوية العسكرية المدعومة من التحالف العربي، إضافة الى جهوزية المنتسب للإستدعاء في أي لحظة.
 
الى ذلك عبر ناشطون في سياق تصريحهم لـ(الموقع وست) عن قلقهم ازاء هذه الخطوة التي تؤسس لبناء جيش على اسس قبلية مناطقية قد تصبح مصدر قلق للحكومة الشرعية على غرار المليشيات القبلية في ليبيا.
 
وقالت مصادر ان التجنيد يأتي في ظل تهميش لدور السلطة المحلية في المحافظة، وعدم اشراكها في عملية التجنيد والاشراف على تجهيز المعسكرات كونها السلطة الشرعية في المحافظة والمسؤولة عن شؤون المحافظة.
 

الخبر التالي : مصر: السجن 3 سنوات للفنان أحمد عز بتهمة سب زينة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات