السبت ، ١١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٨ مساءً
حمزة الحوثي يكشف عن السبب الحقيقي وراء مراوغة وفد الجماعة: لن نقبل بعلي محسن الأحمر !

حمزة الحوثي يكشف عن السبب الحقيقي وراء مراوغة وفد الجماعة: لن نقبل بعلي محسن الأحمر !

ضو وفد مليشيا الحوثي وحزب صالح حمزة الحوثي، عن السبب الحقيقي، وراء مراوغة الوفد، ورفضه القبول ببدء المشاورات بناء على الأجندة التي تضمنها القرار 2216.
 
وقال الحوثي، في حوار مع وكالة "سبأ"، الواقعة تحت سيطرة المليشيا، إن الوفد، ناقش مع المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ الإطار العام للمشاورات، وقدم ملاحظات كثيرة حوله، منها التأكيد على أنه لا بد قبل أي شيء، من التوافق على تشكيل سلطة توافقية جديدة، تقوم هي بتنفيذ الإجراءات والآليات الأمنية المنصوص عليها في القرار 2216.
 
وأشار الحوثي، ضمنيا إلى أنه لن يقبل بفرض الفريق علي محسن الأحمر، في الحكم، من جديد، حيث قال: " البعض ما يزال يفكر بعقلية الماضي ويريد أن يفرض علي محسن ويعيده إلى الواجهة ويعيده إلى سدة الحكم على اليمنيين من جديد"، لافتا إلى أن وفد الجماعة وحزب صالح، أكد أنه لا يمكن القبول بالفريق علي محسن، وأنه لا بد من وجود وجود سلطة توافقية جديدة قائمة على التوافق والشراكة الوطنية الشاملة، حسب قوله.
 
وقال بأن ما يطرح حاليا، من قبل وفد الحكومة الشرعية، حول جدول الأعمال والأجندة، وأيضا ما تم التوافق عليه في مدينة بيال السويسرية، أمر غير منطق وغير موضوعي وغير قابل للتنفيذ.
 
وأوضح بأن وفد الجماعة وافق على العودة إلى المشاورات يوم الثلاثاء، بعد حصوله على ضمانات والتزام من سمو الأمير صباح الأحمد جابر الصباح، أمير دولة الكويت، خلال لقاء وفد الحوث وصالح به، مشيرا إلى أنه التزم بوقف إطلاقا لنار، والتخاطب مع المملكة العربية السعودية بهذا الشأن.
 
وحول أهداف وفد الجماعة وحليفها علي عبد الله صالح من الذهاب لمشاورات الكويت، قال حمزة الحوثي: "كان حضورنا إلى دولة الكويت بعد تعهدات من قبل المجتمع الدولي بأن تكون هذه الجزئية هي الجزئية وهذه النقطة هي الأولى التي يمكن مناقشتها على الطاولة وكان هذا عبارة عن تعبير عن حسن نية من قبل وفد القوى الوطنية بخصوص الرغبة الجادة في التباحث حول حلول سلمية وجذرية والمضي قدما في إنجاح جولة المشاورات القادمة ولذلك كانت هذه الجزئية محط نقاش طوال الأيام الماضية".

الخبر التالي : فضيحة جديدة لشركة «يمن نت» الواقعة تحت سيطرة الحوثيين (تفاصيل + صور)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات