الجمعة ، ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٣٧ مساءً
هذا ما يفعله مخلوط الحليب والعسل بجسمك؟

هذا ما يفعله مخلوط الحليب والعسل بجسمك؟

ظرنا إلى فوائد الحليب والعسل كلّ على حدة، سنجد أنّ لكلٍّ منهما فوائد عديدة؛ حيث يحتوي كلٌّ منهما على عناصر مفيدة للصحة والجسم تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض، فإذا تمّ دمجهما سويّاً بالتأكيد سنحصل على فائدة أكبر.
 
وبحسب "موقع موضوع"، كان الإنسان قديماً يستخدم هذا المشروب لعلاج الأرق؛ فهو يساعد على النوم وتهدئة الأعصاب، أمّا مؤخراً فقد أثبتت الدراسات أن تناول الحليب مع العسل يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى فاعليّته في القضاء على الإنفلونزا، وبحّة الصوت، والأمراض التنفسيّة.
 
لا تقتصر فوائد الحليب مع العسل في الوقاية من الأمراض وعلاجها؛ بل إن هذا المشروب له تأثيرات جمالية، لما يضفيه على البشرة من نضارة وتفتيح، حيث تستخدم بعض السيّدات هذا المشروب لزيادة تفتيح البشرة، أو تستخدمه بعضهنّ كقناع للوجه، كما يستخدم للتخلّص من الندبات والبقع الداكنة في الوجه، ويعالج حب الشباب، والمداومة على استخدامه كقناع للوجه يساعد على تقليل التجاعيد في الوجه.
 
لهذا الخليط فوائد في عمليّة الهضم؛ حيث يقوم العسل بتنبيه الجهاز الهضمي للعمل بكفاءة أكبر، وهذا يعني أنّه يساعد على التخلّص من الوزن الزائد أيضاً.
 
لا تقتصر فوائد هذا الخليط على الكبار فقط؛ بل يُنصح بإعطاء الطفل الحليب مضافاً إليه العسل (الأطفال فوق عمر السنة)، لأنّه يساعد على نمو الأسنان والعظام، وهو مفيد أيضاً لفتح الشهيّة للأطفال الّذين يعانون من قلة شهيتهم للطعام، كما يزيد الطاقة للطفل، ويقلّل من الإجهاد سواء للأطفال أو الكبار.

الخبر التالي : 8 خطوات إلى عالم المليونيرات في سن مبكرة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 826.00
ريال سعودي 218.00 217.00
كورونا واستغلال الازمات