الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٤٥ صباحاً
مرضى السرطان في تعز .. قرح على قرح

مرضى السرطان في تعز .. قرح على قرح

عى مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية، جاهدا أن يقدم العلاج للمرضى في مدينة تعز باليمن، رغم الحصار المطبق على المدينة.

ويعاني المركز الصحي شحا في الأدوية ووسائل العلاج، كما ارتفعت فيه نسبة الوفيات، جراء نفاذ العلاج الكيماوي والأدوية الباهظة الثمن.

وتتفاقم المعاناة لدى المرضى الذين يعيشون خارج المربع المحاصر من ميليشيات الحوثي وصالح، مما رفع الوفيات إلى أكثر من 600 حالة، العام الماضي.

وكانت قد خلصت زيارة قام بها فريق منظمة مواطنة لحقوق الإنسان إلى المدينة، خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر 2015، إلى أن ما تبقى من مستشفيات المدينة، تعيش أوضاعاً قاسية من الاحتضار والتدهور المريع في الخدمات، نتيجة انعدام المواد العلاجية والتشغيلية الأساسية فيها، والتي تمنع ميلشيا الحوثي وصالح وصولها إلى هذه المستشفيات، وتحظر دخولها عبر النقاط والممرات الرئيسة التي تسيطر عليها.

وبحسب أرقام رسمية لدائرة الإحصاء بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز في عام 2013 فإن عدد المصابين بالمرض في تعز فقط بلغ 1813 حالة، موزعة بحسب الفئات العمرية على كبار السن بنسبة 56%، والبالغين 32%، وصغار السن 12%.

وبحسب الإحصائيات فإن الذكور من الأمراض يمثلون 58%, والإناث 42%.

كما تشير الأرقام إلى أن أنواع السرطانات في عز تتعدد إذ تبلغ سرطانات الجهاز البولي 79 حالة، وسرطانات الدماغ والجهاز العصبي 78 حالة، وسرطانات العظام والغضاريف 48 حالة، وسرطانات الجلد 35 حالة، إلى جانب سرطانات غير معروفة المنشأ 27 حالة، وسرطانات الغدد الصماء 22 حالة، وسرطانات النسيج الرخو 22 حالة.
 

الخبر التالي : المقاومة الشعبية برداع تحصد أرواح 20 حوثياً انتقاماً لتفجير المليشيات 4 منازل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات