الجمعة ، ١٨ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥٤ مساءً
رائد فضاء يصلي داخل محطة الفضاء الدولية رغم انعدام الجاذبية (فيديو)

رائد فضاء يصلي داخل محطة الفضاء الدولية رغم انعدام الجاذبية (فيديو)

اول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو جديد –رصده يمن برس- ويظهر فيه رائد الفضاء العربى الأصل، الماليزى الجنسية، شيخ مظفر شكور وهو يقوم بآداء الصلاة فى داخل المحطة الفضائية الدولية ، وبذلك يعتبر أول رائد فضاء يؤدى الصلاة فى الفضاء الخارجى رغم انعدام الجاذبية.

و يعد شكور أول ماليزى وتاسع رائد فضاء مسلم يصعد إلى الفضاء، وفاز شكور فى برنامج "أنجكا ساوان" المشترك بين روسيا وماليزيا، كان هذا البرنامج جزءاً من الاتفاق بين البلدين، وكان ينص على أن روسيا تقوم باختيار مواطن ماليزى للصعود إلى الفضاء، وكان الفائز هو شكور الذى كان عضواً فى سويازTMA-10 فى المحطة الفضائية الدولية، بقى شكور فى الفضاء مدة أحد عشر يوماً.

وفى مقابلة تليفزيونية مع رائد الفضاء المسلم، أكد أنه ذهب إلى الفضاء فى أكتوبر من العام 2007، لمدة 11 يومًا، واصفًا هذه المدة القصيرة بالأفضل فى حياته، وقدم رائد الفضاء بعض النصائح للشباب المسلم قائًلا: يجب أن تتعلموا بجد كبير لتحقيق حلمكم ويجب أن تحلموا بأحلام كبيرة.

وسرد قصته قائًلا: أردت أن أذهب الى الفضاء فى سن مبكرة جدا، منذ أن كنت فى العاشرة من عمرى، وأردت أن أعرف ماهى الحياة هناك، مشيرًا إلى أن غرفته كانت مملوئة بصور الكواكب و المجرات.

الخبر التالي : الجيش الوطني يدعو الهلال الأحمر لانتشال أكثر من 54 جثة لعناصر المليشيات بنهم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 835.00 830.00
ريال سعودي 219.00 218.00
كورونا واستغلال الازمات