الثلاثاء ، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٣ مساءً
أين اختفى اللواء علي بن علي الجائفي وهل لا يزال قائدا لقوات الاحتياط ؟

أين اختفى اللواء علي بن علي الجائفي وهل لا يزال قائدا لقوات الاحتياط ؟

ئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، أمس الثلاثاء، اجتماعا لقيادات وزارة الدفاع، والمناطق العسكرية الموالية للجماعة، بالعاصمة صنعاء.
 
وحضر الاجتماع العديد من القيادات الموالية للجماعة، والتي تم تعيينها عقب انقلاب 21 سبتمبر من العام 2014، حيث خصص الاجتماع لتدارس الموقف، ووضع آلية للتصدي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، التي باتت على أبواب صنعاء، من جهة الشرق.
 
وكان لافتا غياب اللواء علي بن علي الجائفي، قائد قوات الاحتياط عن الاجتماع، رغم حضوره اجتماعا سابقا عقد قبل 3 أشهر تقريبا بالعاصمة صنعاء، برئاسة محمد علي الحوثي.
 
مصادر قالت لـ«يمن برس»، إن اللواء الجائفي، قدم استقالته مؤخرا من قيادة قوات الاحتياط، بعد رفضه توجيهات ما يعرف باللجنة الثورية العليا، حول الدفع بوحدات الاحتياط للقتال في مختلف الجبهات، لا سيما الحدودية.
 
كما أشارت المصادر، إلى أن الجائفي، كان غير راضٍ عن إجراءات وتصرفات مليشيا الحوثي، وقيامها بإقحام البلاد، والجيش اليمني خاصة، في حرب عبثية دمرت مقومات البلاد، وأنهكت القوات المسلحة والأمن.
 
لكن المصادر، لم تشر إلى المكان الذي يتواجد فيه اللواء الجائفي حاليا، لكنها أكدت أنه أخلى مسؤوليته من قيادة الجيش حاليا.
 
وكانت مصادر، أفادت لـ«يمن برس»، في وقتٍ سابق، أن ما يسمى باللجنة الثورية العليا، استدعت قيادات الجيش، ومن ضمنهم ضباط وقيادات في قوات «الحرس الجمهوري سابقا»، الاحتياط لاحقا، ووجهتهم بالالتحاق بجبهات القتال، الأمر الذي أثار حفيظة الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
 
وبحسب المصادر، فقد اعتبر صالح استدعاء مليشيا الحوثي لقادة الجيش الموالين له، إهانة، وتجاهل غير مبرر، موجها تلك القيادات بعدم التجاوب مع أي دعوة أو أوامر صادرة من قيادة الحوثيين.

الخبر التالي : قصي حاتم: لن أسامح من اتهمني ووالدي بالغناء للحوثيين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات