الاربعاء ، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٠ صباحاً
اعتقال رجل الجوكر الذي هدد بقتل عربي كل أسبوع

اعتقال رجل الجوكر الذي هدد بقتل عربي كل أسبوع

> قبضت شرطة مونتريال على المشتبه "رجل الجوكر"، الذي نشر شريط فيديو على الإنترنت، هذا الأسبوع، وهدد فيه بقتل المسلمين والعرب في كيبيك.
ونقلت صحيفة "مونتريال بوست" عن المتحدث باسم الشرطة، أندريه لوكليرك، أنه "تم القبض على رجل يبلغ من العمر 24 عاماً في مونتريال الشمالية، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد مداهمة منزله في سانت مونزليت.
 
وظهر في الفيديو الذي بث على موقع "يوتيوب"، رجل متخفٍ تحت قناع جوكر، وهو يعرب عن خيبة أمله في المسلمين والعرب في كيبيك، معلناً أنه إذا كانت الحكومة لا تفعل شيئاً بشأنهم، فسيفعل هو ذلك، مشيراً إلى أنه ليس وحده، بل هناك مجموعة ستساعده على تنفيذ تهديده.
 
بلكنة فرنسية كيبكية واضحة، عرج الرجل على هجمات باريس وقال "لقد تحملنا أذى الإسلام بما يكفي"، وتابع ملوحاً بمسدس لم يعرف، إن كان حقيقياً أم مجرد لعبة، أنه جند عشرة أشخاص لتنفيذ هذه المهمة، وأضاف "سأطلق رصاصة على رأس عربي كل أسبوع، بدءاً من الأسبوع القادم. أؤكد لكم أني جاد".
 
 وأدانت جمعية كيبيك لمكافحة الإسلاموفوبيا الفيديو، في بيان نشرته على موقعها على الشبكة العنكبوتية، حيث قال رئيسها عادل الشرقاوي: "أطالب المجتمع التزام الهدوء، وعدم الاستسلام للخوف، والإبلاغ عن أي سلوك مشبوه إلى السلطات المختصة".
 
يذكر أنه لاحقاً، حذف "يوتيوب" الفيديو لأنه يحض على الكراهية والعنف.

الخبر التالي : فرنسا تعلن: العقل المدبر لهجمات باريس لم يعتقل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات