الثلاثاء ، ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٠٠ صباحاً
ضمن مسلسل هدم القباب.. جماعة

ضمن مسلسل هدم القباب.. جماعة "أنصار الشريعة" تهدم قبة ضريح الشيخ الفقية مزاحم في منطقة بروم

> قامت عناصر مسلحة تابعة لجماعة "أنصار الشريعة" المسيطرة على مدينة المكلا ومعظم مديريات ساحل حضرموت منذ ابريل المنصرم صباح اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015م بهدم قبة ضريح الشيخ الفقية مزاحم بن أحمد باجابر في منطقة بروم الواقعة على بعد 30 كيلو غرب مدينة المكلا.
 
وجرى هدم القبة التي بنيت قبل مئات السنين في المقبرة المحاذية لمسجده الذي تجاوز عمره الـ 700 عام في ساعات الصباح الأولى حيث بادرت العناصر المسلحة إلى تكسيرها بينما عمدت أخرى إلى تطويق الموقع.
 
والشيخ الفقية مزاحم بن أحمد باجابر "صاحب بروم" ولد في العام 736 هـ وتوفي في سنة 817 هـ، اخذ العلم عن عدد من علماء تريم وكانت له رحلات علمية إلى مدينة زبيد واحور وغيرها، ومن ابرز تلامذه السيد عبدالرحمن بن محمد السقاف والشيخ الفقية حسن بن عبدالله بن عون باحالك، وتولى حفيده القاضي محمد بن عبدالرحيم بن مزاحم التدريس في مدرسة السلطان بدر بوطويرق في مدينة الشحر بطلب من ابنه السلطان عبدالله بن بدر الكثيري.
 
يذكر أن جماعة "أنصار الشريعة" المسلحة كانت قد قامت بهدم ومحاولة هدم عدداً من القباب التاريخية منها قباب في مدينة الشحر والمكلا بعد أن عبتثث بالقبور التي تضم رفات سلاطين وعلماء وفقهاء وصالحين ومصلحيين من أبناء حضرموت.

الخبر التالي : حمل تطبيق "واتسآب " اخر بجانب التطبيق الاصلي بضغطة زر ( اندرويد + ايفون )

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات