الأحد ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:١٧ صباحاً
السعودية تستقبل «5» آلاف حاج يمني كدفعة أولى عبر منفذ الوديعة

السعودية تستقبل «5» آلاف حاج يمني كدفعة أولى عبر منفذ الوديعة

> أعلنت اليوم المملكة العربية السعودية استعدادها لاستقبال الحجاج اليمنيين، وذلك من خلال إجراءات تم الاتفاق بشأنها، وذلك في اجتماع ضم مساء اليوم وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر ووزير الحج السعودي الدكتور/ بندر الحجار.

وزف الوزير فؤاد البشرى للحجاج اليمنيين بموافقة الجانب السعودي على استقبال خمسة آلاف كدفعة أولى وسيكون التأشير عبر منفذ الوديعة.. لافتاً إلى أن وزارة الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية تعهدت باستنفار كل أجهزتها لتسهيل عملية استقبال الحجاج اليمنيين.. مثمناً الجهود التي بذلتها السلطات اليمنية.

وفيما يخص حجاج الجو أوضح وزير الأوقاف والإرشاد بأن هناك إشكالية في حجاج الجو من حيث التأشير لهم وكذلك تنسيق الرحلات مع مصلحة  الطيران المدني السعودي.

وفيما يخص التحويلات البنكية أوضح الوزير فؤاد بأن هناك آلية يتم بحثها مع الجانب السعودي لسرعة تحويل المبالغ، وقد تم  تشكيل فريق عمل للتواصل وحل كل الإشكالات.. منوهاً بأنه سيعقد خلال الساعات القادمة اجتماع في مكة  المكرمة وسيتم تشكيل غرفة عمليات متواصلة لاستقبال أول فوج من الحجاج اليمنيين.

وحث وزير الأوقاف والإرشاد أصحاب المنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج للعام الجاري على سرعة تجهيز عقود السكن؛ كونها مرتبطة بتأشير جوازات الحجاج اليمنيين.. مؤكداً بأن الأولوية في منح تأشيرات الحج ستكون لكل منشأة تستكمل إجراءات عقود التسكين.

وخاطب الوزير فؤاد الحجاج قائلاً:( سوف نكون قريبين منكم في جميع مراحل الحج في المشاعر المقدسة حتى تؤدون جميع المناسك, وستكون هناك غرف عمليات ولجان معنية بخدماتكم, وتلمس همومكم وتلبية احتياجاتكم, ومتابعة شؤونكم من جميع النواحي وعلى مختلف الصُعد طيلة فترة إقامتكم في المملكة وحتى موعد مغادرتكم إلى أرض الوطن).. داعياً الجميع إلى استشعار الظرف الراهن والعمل على كل ما من شأنه تذليل العقبات أمام الحجاج  اليمنيين.
 

الخبر التالي : بالصور: من داخل معسكر السواد "قوات الاحتياط" في صنعاء بعد قصفه طيران التحالف

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات