الخميس ، ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٩ صباحاً
الأمم المتحدة تشيد بتبرع المملكة السخي لليمن

الأمم المتحدة تشيد بتبرع المملكة السخي لليمن

> أشادت الأمم المتحدة بالتبرع السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن .وأعرب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبريان عن شكره للمملكة العربية السعودية على التبرع السخي الذي قدمته لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن والبالغ 274 مليون دولار.
 
من جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة عن حاجتها إلى 1.6 مليار دولار أمريكي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة في اليمن وتجنب كارثة وشيكة، في ظل حاجة ما يزيد عن 80 % من الشعب اليمني للحماية والمساعدات الطارئة.

وحذر أوبريان من كارثة إنسانية وشيكة في اليمن حيث أن 21 مليون شخص بحاجة لمساعدات عاجلة، مبينًا أن اليمنيين يكافحون لإطعام أسرهم، في ظل الانهيار التام للخدمات الأساسية في جميع المناطق .وأضاف إنه حان الوقت للاستئناف الكامل للواردات التجارية إلى اليمن التي أدى نقصها إلى شلل البلاد وتعرض ملايين اليمنيين للخطر.

وأكد أن خطة المساعدات لليمن تركز على المواد المنقذة للحياة كالغذاء والماء الصالح للشرب والمأوي، مشيرًا إلى أن التوصل إلى حل سياسي هو السبيل الوحيد لوقف معاناة الشعب اليمني.

وأفاد إنه مع نقص المياه النظيفة والصرف الصحي انتشرت الأمراض الفتاكة مثل الملاريا وحمى الضنك، في ظل تعطل خدمات الرعاية الصحية.

الخبر التالي : مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد أكثر من 10 آلاف عالق يمني في الخارج

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات