الأحد ، ٠٩ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٠ مساءً
 الجالية اليمنية المقيمة بالباحة: «عاصفة الحزم» بلسمٌ شافي أثلج صدور الشعب اليمني

الجالية اليمنية المقيمة بالباحة: «عاصفة الحزم» بلسمٌ شافي أثلج صدور الشعب اليمني

> عبر عددٌ من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بمنطقة الباحة ، عن تأييدهم لعملية "عاصفة الحزم" التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإنفاذ اليمن من المليشيات الحوثية التي أفسدت البلاد ، مشيرين إلى أن التدخل العسكري جاء تلبيةً لنداء القيادة اليمنية لمساعدتها في أزمتها الراهنة , وإعادة شرعيتها وأمنها واستقرارها.
 
وأثنى عبداللطيف أحمد في حديثه لوكالة الأنباء السعودية، على عاصفة الحزم من خلال حملها رسالة للحوثيين وأعوانهم ومن يدعمهم أنه لامكان لهم على أرض السلام ، لافتاً النظر بأن مواقف المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بإعلانه التدخل العسكري ليس بغريب على المملكة وشعبها الوفي .
 
من جانبه قال علي السعيد " إن عاصفة الحزم وبدون شك جاءت دعماً لأبناء اليمن كافة وكنا نتطلع لها منذ زمن , حيث صبر اليمنيون كثيراً , وأنها ستحل بإذن الله تعالى جميع الكوارث من فقر وجهل وقتل وتشرد وغربة للشعب اليمني , حاملاً في طيات حديثه كل معاني الوفاء والفعل الصادق لحكومة المملكة ومن شاركها من الدول بشأن ماقدمته تجاه إخوانهم في اليمن .

إلى ذلك أبدى محمد أحمد ارتياحه لاستمرار " عاصفة الحزم" لاجتثاث الفتن , ووقوف أبناء اليمن صفاً واحداً ضد الفئة الباغية الحوثية على الحوثيين بالسلاح والرجال ، واستعدادهم الكبير للمساعدة والقضاء عليهم أرضياً .

وأشار عبدالرحمن عبده إلى أن الحوثيين جماعةٌ إرهابية معروفة بالقتل والفساد ، بالرغم من المناشدة من السعودية والمجتمع الدولي بوقف الاعتداء على أبناء اليمن , وإعادة الشرعية فيه إلا أنهم لم يستجيبوا ، مشيداً بقرار حكومة المملكة وشعبها للتدخل والوقف بجانب اشقائهم اليمنيين.

وفي ذات الشأن أردف عبدالله سعيد سعد ، قائلاً "إن انطلاق عمليات عاصفة الحزم كانت بمثابة البلسم الشافي الذي أثلج صدور كل اليمنيين في الداخل والخارج ، حيث أن مليشيا الحوثي كانت في طريقها للقضاء على السلطة الشرعية لذلك جاء التدخل العسكري السعودي مع قوى التحالف داعماً للشرعية ومحافظاً عليها من السقوط والانهيار" .

ووصف حمزه علي التدخل العسكري من المملكة بحق الجوار ، والعلاقات السعودية اليمنية الممتدة إلى أزمان طويلة ، مُفيداً أن عاصفة الحزم جاءت من أجل إنقاذ اليمن من براثن الإرهابيين الحوثيين الذين ألحقو باليمن وأهله الخزي , سائلاً العلي القدير أن يُسدد على درب الخير خطى خادم الحرمين الشريفين لإحقاق الحق وإرجاع الأمور إلى موازينها الصحيحة .

كما أبدى عدد من المقيمين اليمنين ارتياحهم لما يجدوه من تعامل أشقائهم السعوديين ، ووصفها بالحسنة من خلال التعاون فيما بينهم من أجل الوقوف مع اليمن وشعبها ورفع الظلم عنها.

الخبر التالي : إيران تطلب مساعدة سلطنة عمان لوقف «عاصفة الحزم»

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 760.00 757.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات